رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تقرر تزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الصاروخي "سامب-تي"

نشر
الأمصار

قال وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني إن بلاده تعتزم إرسال أنظمة الدفاع الصاروخي "سامب-تي" إلى أوكرانيا بالتعاون مع فرنسا في غضون أسابيع.

وأضاف تاياني - على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم "الاثنين": "نحن ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا حتى لا تكون هناك هزيمة لأوكرانيا، ولكن يمكن أن يكون هناك دفاع عن أراضي هذا البلد، ومن ثم التوصل إلى اتفاق سلام.. نرسل معدات دفاع جوي مع فرنسا وأعتقد أنه في الأسابيع المقبلة سننتهي من إرسال أنظمة (سامب-تي)".

وتابع الوزير الإيطالي - بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية: "أوكرانيا بلد صديق. أريد أن أعطي رسالة واضحة، سيقوم رئيس المجلس بإرسالها إلى زيلينسكي، نريد أن نكون أبطالا في إعادة الإعمار".

أخبار أخرى….

رئيسة وزراء إيطاليا تعتزم زيارة كييف غدًا للقاء زيلينسكي

قال مصدر سياسي، اليوم الأحد، إن رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني ستسافر إلى كييف غدا الإثنين للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقالت ميلوني، التي تولت رئاسة الحكومة في أكتوبر، إنها تخطط لزيارة كييف قبل يوم 24 فبراير شباط الموافق للذكرى الأولى لبدء غزو روسيا لأوكرانيا العام الماضي، بحسب وكالة رويترز.

ودعمت ميلوني أوكرانيا دعما راسخا على الرغم من خلاف داخل ائتلافها اليميني الحاكم وانقسام الرأي العام بشأن القضية.

وقال رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني، زعيم حزب (إيطاليا.. إلى الأمام) المحافظ المشارك في الائتلاف الحاكم، الأسبوع الماضي إنه لم يكن ليسعى إلى الاجتماع مع زيلينسكي لو كان رئيسا للحكومة لأنه يلقي بمسؤولية اندلاع الحرب مع روسيا على عاتق الرئيس الأوكراني.

واختتمت إيطاليا وفرنسا مؤخرا محادثات حول إرسال منظومة دفاع جوي متقدمة إلى كييف في الربيع.

أخبار أخرى..

مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني وتدمير أنظمة مدفعية أمريكية 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في تقريرها اليوم، الأحد، مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني، وتدمير منظومة رادار أمريكية الصنع .

 

وأضافت الدفاع الروسية أن قواتها دمرت مخازن ذخيرة ونقطة تمركز للطائرات المسيرة تابعة للجيش الأوكراني.

وجاء في بيان وزراة الدفاع :"إن العمليات الهجومية التي تشنها القوات الروسية في محور دونيتسك أسفرت عن مقتل حوالي 250 جنديا أوكرانيا، وتدمير مركبات عسكرية ومدافع هاوتزر".

واستهدفت القوات الروسية تمركز القوات الأوكرانية وكذلك المعدات العسكرية ما أسفر عن مقتل حوالي 70 جنديا وتدمير عدد من الآليات العسكرية.