رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي يصرح: المحادثات مع الرئيس الأمريكي تقرب من انتهاء الحرب

نشر
الأمصار

قال رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، اليوم /الإثنين/، إن المحادثات الثنائية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن "تقرب من النصر المشترك في الحرب".


وأضاف زيلينسكي - في مؤتمر صحفي وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكينفورم" الأوكرانية - "لقد أجرينا محادثات مع رئيس الولايات المتحدة وجها لوجه بتنسيق موسع خلال زيارة بايدن لكييف.. لقد كانت محادثة تقرب حقا من انتصارنا المشترك في هذه الحرب، يمكننا ويجب علينا أن نجعل هذا العام 2023،عام النصر".
وأوضح رئيس أوكرانيا أن المفاوضات مع بايدن كانت مثمرة وهامة، لافتا إلى أنه "كان على اتصال دائم بالرئيس الأمريكي منذ الدقائق الأولى للحرب الشاملة ضد أوكرانيا".. وأكد زيلينسكي أن الزيارة الحالية هي الأولى التي يقوم بها رئيس أمريكي لأوكرانيا خلال الـ 15 عامًا الماضية.
من جانبه، قال رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني أندريه يرماك عبر تطبيق "تليجرام"، إن "زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لأوكرانيا هي زيارة استراتيجية، ويجرى حل العديد من القضايا وسيتم تسريع القضايا المعلقة".
وأضاف يرماك "زيارة تاريخية للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كييف ولقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أوكرانيا اليوم هي قلب الديمقراطية التي تناضل من أجل الحرية"، معربا عن شكره لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الذي تم العمل معه لتنسيق الزيارة.

أخبار أخري…

بايدن: أوكرانيا ستحصل على حزمة مساعدات عسكرية جديدة

الأمصار

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، من كييف، إن أوكرانيا ستحصل على حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون دولار يُعلن عنها الثلاثاء.

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة غير معلنة إلى كييف، اليوم الإثنين، قبيل الذكرى الأولى للاجتياح الروسي لأوكرانيا.

والتقى بايدن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة الأوكرانية في أول زيارة له إلى البلاد منذ بدء النزاع.

وأشاد بايدن بصمود أوكرانيا قائلا “نشهد أكبر حرب في أوروبا منذ 75 عاما.. قبل عام كان العالم ينتظر سقوط كييف إلا إنها ما زالت واقفة”.

تابع الرئيس الأمريكي حديثة “واثقون من انتصار أوكرانيا، فالغزو الروسي تهديد لنا جميعا”

كما أكد على عزم الولايات المتحدة فرض عقوبات على روسيا ستؤثر على اقتصادها بشكل كبير.

وأعلن بايدن على عزمه التعاون مع الكونغرس لتقديم مليارات الدولارات الأمريكية، موضحا أن تكلفة الحرب على أوكرانيا باهظ اقصاديا ماديا وبشريا.

كما أفاد بوتين في تصريحات صحفية بأن خطة بوتين في إزالة أوكرانيا من الخريط فشلت، وفقدت روسيا نصف الأراضي التي احتلتها، بالإضافة إلى هروب الشباب الروس من بلادهم بعد أن فقدوا الأمل في الانتصار.

وقال الرئيس الأمريكي ط بوتين أخطأ في تقديراته والديل هووجودي في الأراضي الأوكرانية.