رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تخصص 100 مليون دولار إضافية لمساعدة ضحايا الزلزال بسوريا وتركيا

نشر
 وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة قررت تخصيص 100 مليون دولار إضافية ، لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وقال بلينكن - خلال إشرافه على نقل المساعدات إلى قاعدة أنجرليك الأمريكية في تركيا - إن أموال المساعدات ستكون متوفرة بشكل سريع، وفقا لما ذكرته قناة " الحرة " الأمريكية.

وأضاف أن واشنطن سحبت هذه المساعدات والأموال من صندوق الطوارئ والهجرة وكذلك من صندوق المساعدات الإنسانية التابع لوزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرا إلى أن هذه المساعدات ستكون متوفرة بشكل سريع.

وكان وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن قد أشاد أمس بعمل فرق الإنقاذ الأمريكية في المساعدة على الاستجابة للزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، معربا عن شكره لهم، ومؤكدا عزم الولايات المتحدة على الاستمرار في تقديم المساعدة لتركيا وسوريا.

 

أخبار أخرى…

صحيفة عُمانية: الوقت حان لعودة العرب إلى سوريا والإسهام في استقرارها وتعميرها

أكدت صحيفة عمان، اليوم الإثنين، أن الوقت قد حان لعودة العرب إلى سوريا، والإسهام في استقرارها وتعميرها، مشيرة إلى أن قوة سوريا واستقرارها قوة للأمة العربية.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها تحت عنوان "عن صمود سوريا في وجه المؤامرات الكونية" - أن "ما يحدث في سوريا من مخططات منظمات وحركات عالمية وجماعات إرهابية تدعمها قوى عظمى، هدفه إضعاف الدولة السورية وتشظيتها وتفتيتها من الداخل في سياق مسلسل تفكيك العالم العربي".

وأوضحت أنه "نتيجة لكل ما حدث لا تتورع إسرائيل، المستفيد الوحيد مما حدث ويحدث في سوريا، من قصف أحياء سكنية وسط العاصمة دمشق بالصواريخ لتفاقم المأساة السورية".

وأشارت الصحيفة إلى أن صمود الدولة السورية في وجه كل التحديات والمؤامرات التي حيكت حولها طوال العقد الماضي دليل واضح على قوة الدولة وتماسكها الداخلي، ووضوح الرؤية لدى مؤسساتها، التي بقيت مخلصة للأرض وللتاريخ وللإنسان الذي تمسك بأرضه ووطنه.

أخبار أخرى..

تونس وعمان تبحثان مشروعات ترميم التراث

ناقشت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية حياة قطاط القرمازي مع سفير سلطنة عمان بتونس هلال بن عبد الله السناني الاتّفاق على عقد جلسات فنّية بين الجانبين التّونسي والعماني لمتابعة مراحل استكمال أعمال الجزء الأول من اعتمادات المنحة العمانيّة المرصودة لترميم عدد من المعالم الآثرية بالقيروان.