رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول 3 طائرات إماراتية لسوريا تحمل مساعدات لمتضرري الزلزال

نشر
الأمصار

وصلت اليوم الاثنين، إلى مطاري دمشق واللاذقية 3 طائرات إماراتية تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال بسوريا.

وقد وصلت الطائرة الأولى إلى مطار اللاذقية الدولي على متنها 27,7 طن من المواد الإغاثية لمتضرري الزلزال، كما وصلت الطائرة الثانية إلى مطار دمشق الدولي تحمل على متنها 86 طناً و380 كيلو جراماً من المواد الإغاثية الطبية والغذائية والأغطية للمتضررين من الزلزال، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وأضافت الوكالة أن هناك طائرة مساعدات إماراتية ثالثة وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم تحمل مواد إغاثية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، لمساعدة المتضررين من الزلزال.

وقالت الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سوريا الدكتورة إيمان شنقيطي، إن الطائرة الثالثة تحمل 33 طنا من المواد الطبية الإسعافية، موضحة أنه في بداية الاستجابة لكارثة الزلزال كانت المساعدات تركز على الأجهزة والأدوات التي تستعمل في العمليات بالمشافي، وحالياً يتركز الاهتمام على توفير خدمات الرعاية الصحية والأدوية ومستلزمات المشافي والمراكز الصحية ومراكز الإيواء.

وأضافت: "من المهم أن نذكر أن النظام الصحي في سوريا يعاني منذ 12 عاماً، والزلزال الذي حدث كان آخر حادث، إضافة إلى الوضع الاقتصادي الذي كان له تأثير كبير على إمكانية توفير الرعاية الصحية".

وطالبت شنقيطي باسم منظمة الصحة العالمية الجميع لتضافر الجهود لدعم النظام الصحي في سوريا حتى يكون قويا لمواجهة أي صعوبات في المستقبل.

روسيا تسلم 100 طن مساعدات إنسانية لسوريا

أعلن الأدميرال أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا. أن روسيا قدمت خلال يوم واحد 100 طن من المساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال. جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وأوضح الأدميرال: أن "روسيا نقلت إلى سوريا 100 طن من المساعدات الإنسانية خلال يوم واحد. ليصل مجموع ما تم تقديمه 389.8 طن.

وقال جورينوف: "قمنا بتنفيذ أعمال إنسانية في بلدات الخزانية وسلهب وخانديك-الجربي وسكلبية وخراد-أمورين في محافظة حماة، وفي بلدات أرهوم ساحور والخالدية في محافظة حلب، تم خلالها توزيع مواد غذائية على السكان بوزن إجمالي بلغ 26.6 طنا".