رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تتوجه لمجلس الأمن بعد صواريخ كوريا الشمالية

نشر
رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إن اليابان تعتزم طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي عقب أحدث عمليات إطلاق صاروخية لكوريا الشمالية.

وكان فد أعلن الجيش الكوري الجنوبي إن بيونغ يانغ أطلقت ما يشتبه أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى تجاه المياه قبالة ساحلها الشرقي.

وأطلقت الصواريخ من منطقة سكتشون شمال العاصمة بيونغ يانغ في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين باتجاه بحر اليابان، بحسب الجيش.

وبحسب ما ذكرته وزارة الدفاع في طوكيو، فإن الصاروخين سقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

والسبت الماضي، أطلقت كوريا الشمالية ما قالت إنه صاروخ باليستي عابر للقارات، وهو صاروخ قادر نظريا على الوصول إلى الأراضي الأمريكية، مما دفع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى إجراء مناورة جوية مشتركة ردا على ذلك.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أنه بعد قطع مسافة تبلغ حوالي 990 كيلومترا، وصل الصاروخ من طراز "هواسونج-15"إلى وجهته في بحر اليابان.

 

أخبار أحرى…

وزيرا خارجية السعودية وكرواتيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، الأحد، مع وزير خارجية كرواتيا جوردان كرليك، العلاقات المتطورة بين البلدين وسُبل تعزيزها ودعمها في كافة مجالات التعاون والتنسيق المشترك، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن 2023 في ألمانيا.

وجرى - خلال اللقاء - مناقشة العديد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تعزيز جهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدين بالمنطقة والعالم، وفقا وكالة أنباء السعودية «واس».

أخبار أخرى..

السعودية: الناتج المحلي للمملكة تجاوز 2 تريليون دولار للمرة الأولى في 2022

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن اقتصاد المملكة كان الأسرع نموا في العالم خلال عام 2022، وللمرة الأولى تجاوز الناتج المحلي الإجمالي 2 تريليون دولار.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان، في جلسة حوارية على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2023، أن المملكة تتوقع في السنوات الخمس المقبلة أن تستمر في النمو بمعدلات مماثلة، وذلك سيؤثر على جيرانها وسيكون له تأثير إيجابي كبير ويساهم في تجاوز التحديات الكبرى.