رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية تتعهد بإرسال المساعدات لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا

نشر
الأمصار

صرح الوزير الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، خلال زيارته اليوم في تركيا "استجابة لحادث  المأساوي جراء زلزال 6 فبراير المدمر، تتبرع  الولايات المتحدة بمبلغ 185 مليون دولار من المساعدات الإنسانية حتى الآن، كما تساعد الشركات والمجتمعات الأمريكية في ازمة الزلزال.

وشكر بلينكن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وفريقها على الجهود والأسهامات والمساعدات التي قدمتها لتركيا أثناء وقوع أزمة الزلزال.

كما أ علن اليوم، عن تقديم مبلغ بقيمة 100 مليون دولار إضافية لتقديم مساعدات لمنقذي للحياة في تركيا وسوريا من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

كما كتب في تغريدة أخرى أنه تحركت مشاعره بعمق بسماع القصص المأساوية للعائلات التركية المتضررة من الزلازل، وكم هم صامدون وأقوياء، وأضاف: "أنا فخور بأن أحسب تركيا كحليف للناتو، ويمكنهم الاعتماد علينا لمواصلة المساعدة في جهود الإغاثة المتضررين".

كما ألتقى بلينكن منذ قليل بفرق البحث والإنقاذ والاستجابة للمساعدة في حالات الكوارث وشكرهم على جهودهم وعملهم الحاسم لمساعدة شعب  تركيا.

وأيضاً ألتقي  تشرفنا بلقاء ممثلي الدفاع المدني السوري في تركيا اليوم. شكراً لجهودكم البطولية لإنقاذ السوريين بعد الزلازل. تفخر الولايات المتحدة بدعمك أنت والمنظمات الأخرى التي تقدم المساعدة المنقذة للحياة ردًا على هذه المأساة.

أخبار أخرى..

هيئة الكوارث في تركيا تعلن عن 6000 هزة ارتدادية أعقبت الزلزال المدمر

ذكرت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، أن الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا أعقبه ما يزيد على 6 آلاف هزة ارتدادية حتى الآن.

وقال المسؤول البارز بالهيئة التركية أورهان تتار - في تصريحات للصحفيين أوردتها قناة (إيه نيوز) التركية اليوم /الأحد/ - إنه منذ وقوع الزلزال سجلت هيئة إدارة الكوارث التركية هزات بمعدل كل 3 أو 4 دقائق، مضيفا أن نحو 40 هزة منها تجاوزت شدتها الخمس درجات.

وأشار أورهان تتار، إلى أنه من المتوقع أن تستمر الهزات؛ ما قد يسبب أضرارا للسكان المحليين المتضررين بالفعل، داعيا السكان إلى الابتعاد عن المباني المتضررة.

 

وأوضح أن السلطات التركية لا تزال تقيم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الاستراتيجية كالسدود والأنفاق.

أخبار أخرى…

إنقاذ 3 أشخاص بينهم طفل في تركيا بعد 296 ساعة تحت الأنقاض

 

الأمصار

انتشلت فرق البحث والإنقاذ، اليوم السبت، 3 أشخاص بينهم طفل على قيد الحياة، في جنوب تركيا عقب مرور 296 ساعة على الزلزال.

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال الشخصين من تحت أنقاض مبنى مهدم بفعل الزلزال المدمّر في هاتاي