رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيسا الجمهورية والبرلمان يبحثان أهم التشريعات التي تضمنها المنهاج الحكومي

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، مع رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد أهم التشريعات التي تضمنها المنهاج الحكومي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد"، لافتا الى أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد والدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب، وأهم التشريعات التي تضمنها المنهاج الحكومي ومنها قانون الموازنة الاتحادية والانتخابات".

واضاف أن "اللقاء بحث الاستعدادات لاستضافة بغداد المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، والذي سيُعقد خلال الشهر الجاري".

أخبار أخرى..

السوداني يشدد على ضرورة أن تلامس المشاريع حاجات المواطنين

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الجلسة الرابعة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم.

وجرى خلال الجلسة بحث تطورات الأوضاع العامة في المحافظات، ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات اتُّخذت في جلسات سابقة، إلى جانب مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارت بشأنها.

واستعرض وزير الكهرباء العراقي خلال الجلسة خطة الوزارة لموسم الصيف المقبل، وآلية تنفيذها مع المحافظات، وأهمّ التحديات والعقبات والمعالجات الكفيلة بتجاوزها، وذلك بحضور السادة وكيل وزير النفط وعدد من المديرين العامين في وزارة النفط. وقد طرح المحافظون مقترحاتهم واحتياجاتهم في مجال تأمين التيار الكهربائي وأعمال الصيانة.

كما استعرض السادة المحافظون المشاريع التي تم إنجازها في محافظاتهم خلال شهر، التي تحددت وفق أولويات تضمنها المنهاج الوزاري للحكومة.

وفي هذا الصدد، شدد السيد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة أن تصبّ المشاريع الحالية والمستقبلية في جانب الخدمات وتلامس حاجات المواطنين، وتكون واضحة للعيان خلال فترة وجيزة.

وجرى خلال الجلسة مناقشة موضوع تخصيص قطع أراضٍ لمؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين؛ لبناء مجمعات سكنية. وقد تقرر تشكيل لجنة مشتركة بهذا الخصوص من الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات ووزارتي الزراعة والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، فضلاً عن مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين.

وأعلنت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كوردستان، يوم الأحد، أن الوفد الكوردي اتفق مع وزارة النفط الاتحادية على تشكيل لجنة مشتركة لإعداد وكتابة قانون النفط والغاز.