رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوضية الاتحاد الإفريقي تعبر عن الارتياح لمساعي تونس لتطوير عمل المفوضية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم الاحد، انه مناسبة مشاركته في الدورة 42 للمجلس التنفيذي والدورة 36 لقمة الإتحاد الإفريقي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار لقاء، يوم 19 فيفري 2023، مع Monique Nsanzabaganwa، نائبة رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي.

وقد هنّأت نائبة رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي الوزير على الثقة التي منحه إياها رئيس الجمهورية بتعيينه وزيرا للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.  

كما عبّرت المسؤولة بالاتحاد الافريقي عن عميق ارتياحها لمجهود بلادنا في النهوض بالعمل الإفريقي المشترك ومساعيها لتطوير آداء مفوضية الإتحاد الإفريقي، ولا سيما في مجالات الحوكمة وحسن التصرف وترشيد النفقات.

كما مثل اللقاء مناسبة استعرض خلالها الجانبان أهم المواعيد والاستحقاقات القادمة للإتحاد الإفريقي بالإضافة إلى أوجه التعاون بين بلادنا والإتحاد الافريقي على غرار

إستكمال تركيز المعهد الافريقي للإحصاء بتونس وتعزيز الحضور التونسي صلب المفوضية والهياكل التابعة للإتحاد الإفريقي.

أخبار أخرى..

تونس تدعو الليبيين إلى التوحد حول مشروع وطني يعيد الأمن والاستقرار لبلادهم

دعت تونس الليبيين إلى التوحد حول مشروع وطني جامع يعيد الأمن والاستقرار إلى بلادهم، معربة عن ارتياحها لما أُنجز من خطوات باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا.

وقال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسي نبيل عمار، خلال تصريحات أدلى بها على هامش اجتماع لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا: “موقف بلادي ثابت من الأزمة في ليبيا الداعي إلى حل ليبي – ليبي، وذلك ضمن حوار شامل يضم كافة الأطراف الليبية”.

وأضاف “هذا الحوار يأتي على أساس إعلاء مصلحة ليبيا فوق كافة الاعتبارات وبعيدا عن التدخلات الخارجية”.

وتمكنت الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بقفصة في تونس، اليوم الأحد، التابعة لإدارة الشرطة العدلية من حجز 52 ألف حبة من مخدر " اريكا"  بحوزة شاب في العقد الثالث من عمره أصيل الجهة.

وتم إيقافه بالطريق الوطنية رقم 15 في جزئها الرابط بين ولايتيْ قفصة والقصرين.

وأعلنت الرئاسة التونسية السبت، أن سلطات البلاد طلبت من الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية، إستر لينش، مغادة البلاد فوراً بأمر من الرئيس قيس سعيد، وذلك بعد مشاركتها في مظاهرة للاتحاد العام التونسي للشغل، وإدلائها بتصريحات اعتبرت "تدخلا سافرا" في الشأن الداخلي التونسي.