رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يحقق فوزا كبيرا على ليستر سيتي

نشر
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

حقق مانشستر يونايتد، فوزا كبيرا على ليستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستمرت سلسلة نتائج مانشستر يونايتد المميزة في الآونة الأخيرة، بفضل ثلاثية ماركوس راشفورد "هدفين" (25 و56) وجادون سانشو (61).

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 49 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويستعد اليونايتد لمواجهة برشلونة يوم الخميس المقبل، على ملعب أولد ترافورد، في إياب الدور المؤهل لدور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الخميس الماضي بملعب سبوتيفاي كامب نو، انتهت بالتعادل (2-2)، ليتأجل حسم التأهل بينهما للقاء العودة.

أحداث المباراة:

أول فرصة خطيرة في اللقاء كانت بالدقيقة 8، عندما فقد فريد الكرة لينطلق بارنز ومرر لزميله إيهياناتشو الذي سدد وتصدى دافيد دي خيا لمحاولته.

ونفذ كريستينسن ركنية ارتقى لها سوتار لكن رأسيته علت المرمى، ثم رد اليونايتد عندما وجّه فرنانديز كرة نحو راشفورد الذي ارتدت محاولته من فايس.

وتألق الحارس الإسباني دي خيا في الدقيقة 20، عندما أنقذ ببراعة رأسية إيهياناتشو، إثر كرة عرضية من الظهير الأيمن البلجيكي كاستاجني.
وأرسل فرنانديز كرة ذكية بوجه القدم الخارجي، كسر من خلالها راشفورد مصيدة التسلل وانفرد بالحارس، وسجل الهدف الأول لمانشستر يونايتد.

وحاول ليستر الرد سريعا، حيث مرر بارنز إلى المندفع دوسبوري هال، الذي أطلق تسديدة قوية ابتعدت عن مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 31.  

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حصل ماديسون على الكرة من زميله تيتي، وسدد من خارج نمطقة الجزاء، بجانب القائم الأيسر.

وانطلق راشفورد في الجهة اليسرى وسدد كرة تصدى لها الحارس داني وارد، ثم سدد فيجهورست بطريقة أكروباتية لكن كرته ذهبت أعلى مرمى ليستر.

وسجل راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 56، عندما تلقى تمريرة بينية من فريد، كسر من خلالها مصيدة التسلل، وتقدم بالكرة قبل أن يسدد في الشباك.

وسرعان ما أضاف البديل سانشو الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 61، عندما تبادل الكرة بسلاسة مع فرنانديز، قبل أن يسددها في الشباك.

ودخل أنتوني إيلانجا وأرون وان بيساكا مكان راشفورد وشاو، وانفرد سانشو بالحارس وارد الذي تصدى له، لترتد الكرة إليه لكنه سدد بعيدا عن الشباك.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح مانشستر يونايتد، نفذها فرنانديز، وارتقى لها فيجهورست، لكن رأسية الأخير مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 71.  

ومضت الدقائق المتبقية دون وجود فرص حقيقية، باستثناء انفراد فيجهورست الذي تصدى له الحارس وارد في الدقيقة 81، إثر تمريرة من سانشو