رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار ألمانيا يستعيد ذكرى مقتل 9 أشخاص في هاناو

نشر
الأمصار

استعاد المستشار الألماني أولاف شولتس، ذكرى واقعة إطلاق نار في هاناو في ألمانيا، والتي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص.

وكتب المستشار الألماني عبر تويتر: "جعلت العنصرية الجاني يطلق النار على 9 أشخاص في هاناو في عام 2020، أنا مقتنع بأنه لا يمكننا تعزيز التماسك في مجتمعنا إلا من خلال جعل ذكرى الضحايا ظاهرة للعيان، أسماؤهم هي إرثنا السياسي".
وفي سياق آخر، أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال افتتاح مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد في ألمانيا أن ألمانيا ستدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا بشكل كامل ومهما حدث سيستمر هذا الدعم.

وقال أيضاً إن ألمانيا تقدم لأوكرانيا أحدث الأسلحة والذخائر ومستمرون في ذلك، وأنهم بحاجة لوجود صناعات حربية فعالة في أوروبا وألمانية.

وأضاف شولتز أن ألمانيا تعمل على على خلق توازن بين دعم أوكرانيا عسكريا وعدم اندلاع حرب مع روسيا.

ودعا شولتس الحلفاء القادرين على إرسال دبابات لأوكرانيا بأسرع وقت كما أكد على زيادة إنتاج الأسلحة والذخائر لتوفير الإمدادات لأوكرانيا في الوقت الحالي.
وتابع: "بوتين أدرك أنه لن يحقق طموحاته التوسعية وستنتهي الحرب بانسحاب القوات الروسية".

كما رد على آخر تصريحات وزارة الخارجية الروسية والتي تتهم فيها الناتو بالتواطؤ مع أوكرانيا ضدها وأنها طرف في الصراع معها، وقال إنهم يحاولوا ضمان عدم اندلاع حرب بين الناتو وروسيا.

أخبار أخرى…

ألمانيا تطلق جسر جوي جديد لإغاثة تركيا رغم الإضراب في عدة مطارات

رغم تنظيم إضرابات تحذيرية واسعة النطاق في عدة مطارات ألمانية، بدأت ألمانيا، اليوم الجمعة، إطلاق جسر جوي جديد إلى المناطق المنكوبة جراء الزلزال في تركيا.

وقبل الساعة التاسعة صباحا بقليل، أقلعت طائرة تابعة لشركة "لوفتهانزا كارجو" من طراز "بوينج 777" من مطار فرانكفورت محملة بإمدادات إغاثة متجهة إلى أنطاليا. ومن المقرر أن تتبعها طائرة أخرى في وقت لاحق اليوم، حسبما أعلنت مبادرة "نساعد معا".

وعبر اتفاقات خاصة، أتاحت نقابة "فيردي" التي دعت إلى الإضرابات إمكانية إقلاع طائرات الإغاثة رغم الإضراب.

واعتبارا من الاثنين المقبل، تسير شركة "صن إكسبريس" الألمانية-التركية إلى أنطاليا كل يومي اثنين وثلاثاء رحلة على متن طائرة ركاب تم تحويلها فقط لنقل البضائع. كما من المخطط تحميل إمدادات إغاثة كحمولات إضافية على متن رحلات الركاب المنتظمة.

بالإضافة إلى العديد من الشركات اللوجستية، تشارك خدمة الطرود "دبي بي دي" أيضا في الحملة التي تم تنسيقها مع وكالة الحماية المدنية التركية "أفاد".

واعتبارا من يوم الاثنين المقبل، سيُجرى تسليم حزم مساعدات لضحايا الزلزال مجانا في حوالي 7500 مكتب طرود بألمانيا.

ويجب ألا يزيد وزن الطرد عن 20 كجم، ومن المفترض أن يحتوي على ملابس شتوية وأكياس نوم وبطانيات وقفازات وحفاضات وأطعمة مجففة وصناديق للنظافة.