رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهم مطارات ألمانيا تخلو من الركاب بعد دعوة نقابية للإضراب

نشر
الأمصار

خلت العديد من أهم المطارات في ألمانيا من الركاب بسبب إضراب دعت إليه نقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات، في خطوة أثرت على مراكز السفر في جميع أنحاء البلاد اليوم الجمعة.

وتم دعوة الموظفين العموميين والأمن والموظفين الأرضيين في سبعة مطارات في جميع أنحاء البلاد للمشاركة في الإضراب واسع النطاق.

وبدأ الإضراب في مطاري هامبورج وهانوفر بشمالي ألمانيا في الساعة 10 مساء (2100 بتوقيت جرينتش) مساء الخميس. ومن المقرر تعليق العمليات في وقت لاحق في مطارات فرانكفورت وميونخ وشتوتجارت وبريمن ودورتموند.

وتتعامل المطارات السبعة مع ما يقرب من ثلثي ركاب الطيران على مستوى البلاد.

وقالت"فيردي" إن إجراءات الطوارئ مطبقة للعمليات العسكرية والطبية. وأضافت النقابة أن تسليم المساعدات إلى تركيا والرحلات الجوية الخاصة إلى مؤتمر ميونخ للأمن ستكون ممكنة.

وتشير تقديرات اتحاد المطارات الألمانية (ايه دي في) إلى أنه من المحتمل أن يتأثر ما يقرب من 300 ألف مسافر بسبب تهديد بإلغاء 2340 رحلة جوية.

واضطرت شركة لوفتهانزا، أكبر شركة طيران في ألمانيا، إلى إلغاء حوالي 1300 رحلة بعد مشكلة في تكنولوجيا المعلومات يوم الأربعاء.

أخبار أخرى..

وزيرة خارجية ألمانيا: إمداد أوكرانيا بمقاتلات غير وارد بالنسبة لبرلين حاليّاً

أكدت وزيرة خارجية ألمانيا انالينا بيربوك، أن إمداد أوكرانيا بطائرات مقاتلة غير وارد بالنسبة للحكومة الألمانية في الوقت الراهن.

جاءت هذه التصريحات للسياسية المنتمية إلى حزب الخضر مساء اليوم الاثنين في العاصمة الفنلندية هلسنكي وذلك قبل مشاورات لحلفاء غربيين حول إمداد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة.

وكررت بيربوك عبارة:" هذا ليس نقاشا نجريه".

تجدر الإشارة إلى أن وزراء دفاع ومسؤولين عسكريين لدول غربية سيعقدون اجتماعا جديدا في بروكسل غدا الثلاثاء في إطار الصيغة المعروفة باسم صيغة رامشتاين، ومن المتوقع أن يحضر وزير الدفاع الأوكراني هذا الاجتماع.

وجرت العادة أن تنتهي مثل هذه الاجتماعات بتعهدات جديدة بإمداد أوكرانيا بالأسلحة.

وتحاول ألمانيا تكوين تحالف لإمداد أوكرانيا بدبابات ليوبارد 2 القتالية، وكانت الحكومة الألمانية تعهدت بإمداد كييف بـ 14 قطعة من هذه الدبابات.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو في أعقاب لقائه مع بيربوك إن حكومة بلاده لم تقرر بعد ما إذا كانت ستشارك في تحالف الدبابات.

 

وأكدت بيربوك مجددا أن النجاح في توريد مثل هذه الأسلحة الثقيلة بالمشاركة مع دول أخرى يمثل أهمية بالغة بالنسبة لها.

وفي إشارة إلى مشاورات غدا، قالت بيربوك:" سنكون ممتنين إذا اتخذت دول أخرى هذا القرار".