رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: الولايات المتحدة تحاول تبرير أفعالها بتأجيج الأزمة الأوكرانية

نشر
الأمصار

أكد سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف، اليوم /الأحد/، أن الولايات المتحدة تحاول تبرير أفعالها، بتأجيج الأزمة الأوكرانية عبر مزاعمها بارتكاب روسيا جرائم ضد الإنسانية.


وقال أنطونوف حسبما أفادت قناة " روسيا اليوم " ، إن واشنطن تقوم بتزويد كييف بالأسلحة الثقيلة ومعلومات استخباراتية، فضلا عن تدريب عسكرييها ، مشيرا إلى تغاضيه عن استخدام قوات كييف ذخيرة محظورة وقتلها عدد من الأسري الروس وغيرها من الفظائع.
وأضاف سفير روسيا في  واشنطن أن مزاعم المسئولين الأمريكيين بارتكاب موسكو جرائم حرب في أوكرانيا، ما هي إلا محاولة لشيطنة روسيا في إطار الحرب الهجينة ضدها .

أخبار أخرى…

وزير الخارجية الأوكراني: وساطة الصين يمكنها ردع تصرفات روسيا

الأمصار

صرح وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، بأن دور الوساطة الصيني في الأزمة الأوكرانية، يمكن أن يكون بمثابة رادع لتصرفات روسيا. وقال كوليبا في مقطع فيديو نشرته صحيفة "سترانا" على "تيليجرام": "نعتقد أن الصين يمكن أن تلعب دورا مهما في ردع النوايا العدوانية لأفعال روسيا، مع مراعاة العلاقات القائمة بين الصين وروسيا".

وأشار إلى أنه يتطلع إلى المحادثة مع وانغ يي، التي ستعقد في ميونخ، لكن حسب قوله، لا يمكن أن تستند أي اتفاقيات إلى تنازلات إقليمية من قبل أوكرانيا. جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".
في وقت سابق يوم السبت، قال رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانغ يي، في مؤتمر ميونخ للأمن، إن الصين ستواصل الوقوف إلى جانب السلام والحوار بشأن القضية الأوكرانية.

الصين تدعو الغرب للتفاوض مع روسيا 

ووجه مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جون، الدعوة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والناتو للجلوس إلى طاولة المفاوضات مع روسيا ومناقشة بناء هيكل أمني متوازن.

وقال تشانج جون خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: «ندعو روسيا وأوكرانيا مرة أخرى لوقف إطلاق النار وبدء محادثات السلام في أقرب وقت ممكن».

وأضاف: «يجب على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والناتو الجلوس (إلى طاولة المفاوضات) مع روسيا بهدف إجراء حوار شامل ومتعمّق على أساس مبادئ عدم قابلية الأمن للتجزئة. يجب أن يناقشوا كيفية إقامة بنية متوازنة وفعّالة ومستدامة».