رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تيار الحكمة العراقي: تكرار استهداف سوريا يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي

نشر
الحكيم
الحكيم

شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية في العراق عمار الحكيم، اليوم الأحد، أن تكرار استهداف سوريا يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي.

وقال الحكيم في بيان، "نشجب بشدة الاعتداء السافر الذي ارتكبه الكيان الصهيوني على الشقيقة سوريا في دمشق، والذي راح ضحيته عدد من الشهداء وسقط بسببه العديد من الجرحى".

واضاف، ان "تكرار هذهِ الاستهدافات يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي والمنظمات لرفض هذا العدوان الذي يُخالف القواعد والقوانين الدولية بشكلٍ واضح وصارخ".

أخبار أخرى..

أعلن رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، الاثنين، تضامنه مع المتضررين من آثار الزلزال المدمر في تركيا وسوريا.

وقال الحكيم، في بيان، "نعلن عن تضامننا مع المتضررين من آثار الزلزال المدمر التي تعرضت له عدد من دول المنطقة لاسيما تركيا وسوريا حيث خلف أعدادا كبيرة من الضحايا".

واضاف: "أحر التعازي لحكومتي وشعبي البلدين"، داعيا "الحكومة العراقية إلى مد يد العون للشعبين الجارين، والمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية الى إغاثة المتضررين".

أخبار أخرى..

أكد رئيس تحالف قوى الدولة بالعراق عمار الحكيم، الأربعاء، أن العراق حريص على استقطاب الشركات العالمية الرصينة.

وقال حكيم في بيان: "بحثنا خلال استقبالنا، صباح اليوم، سفير فرنسا لدى العراق إيريك شوفاليه، العلاقات الثنائية بين البلدين ونجاح زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى باريس والأبعاد الإيجابية لهذه الزيارة".

وتابع: وبينا جدية العراق في إقامة علاقات دولية متوازنة، وحرصه على استقطاب الشركات العالمية الرصينة لتقديم الخدمات لأبناء الشعب".

ولفت الى "أهمية تحويل الاتفاقات الثنائية إلى برامج عمل محكومة بأسقف زمنية محددة"، داعياً إلى "الإفادة من الفرص التي يقدمها العراق في مجال الإعمار والإسكان والتنمية".

من جانبه، أكد شوفاليه عن "دعم فرنسا لاستقرار العراق"، معرباً عن "رغبة بلاده في تنفيذ المشاريع الكبرى في مجالات الطاقة والنقل، والتعاون مع الحكومة العراقية في مجال مكافحة الفساد".

أخبار أخرى..

أكد رئيس تيار الحكمة بالعراق السيد عمار الحكيم، السبت، أن العراق قطع أشواطا كبيرة على طريق الاستقرار والازدهار.

وأوضح المكتب الإعلامي لتيار الحكمة في بيان، أن" السيد الحكيم التقى جمعا من مختاري المحلات العراقية واستمع إلى همومهم ومشاكلهم والمعوقات التي تواجه عملهم". 

وأضاف البيان، أن" السيد الحكيم أكد خلال اللقاء أهمية تعديل القانون الخاص بالمختارين"، معتبرا أن" المختار عين الدولة وأحد أهم المجسات القانونية والاجتماعية".

ودعا السيد الحكيم، وفق البيان، إلى" إنصاف شريحة المختارين، وأن يكون الدعم متناسبا مع حجم المهام التي يضطلعون بها"، مؤكدا، أن" العراق قطع أشواطا كبيرة على طريق الاستقرار والازدهار والتحدي، وأن التحدي الحالي هو تحدي الخدمات"، داعيا" المختارين إلى تنبيه المسؤولين على أماكن الخلل والعمل على معالجتها". 

وأشار إلى" ضرورة إشاعة روح التفاؤل والإيجابية والتركيز على الإيجابيات المتحققة وتطويق السلبيات ومعالجتها، والوقوف عند بطولة خليجي 25 وما خلفته من نظرة إيجابية عن الواقع العراقي".