رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية: الإعلان عن تدريبات إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات

نشر
الأمصار

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الأحد أنها أجرت أمس تدريبات على إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، بمشاركة شركة ريد فلاج هيرو التي تتمتع بخبرة إطلاق كبيرة بين الوحدات التي تشغل هذه الصواريخ.


وذكرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أن المكتب العام للصواريخ قام بتوجيه التدريبات فيما حققت الشركة إنجازًا كبيرا ،بإطلاق صاروخ جديد من طراز "هواسونج -15" خلال التدريبات أمس.
وأوضح المكتب العام للصواريخ أنه تم تنظيم التدريبات فجأة دون سابق إنذار بموجب أمر استعداد قتالي طارئ لقوة النيران صدر فجر 18 فبراير وتعليمات مكتوبة من قبل رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال في كوريا الشمالية صباح أمس الأول الجمعة.

وتهدف التدريبات إلى إعادة تأكيد موثوقية نظام الأسلحة والتحقق منها مع الاعتراف بالتأهب القتالي للقوات النووية لكوريا الديمقراطية ،وإثبات الثقة وضمان التشغيل الصحيح والتفاعلية والموثوقية والفعالية والقدرة القتالية لمكونات الردع النووي للدولة.

وبناء على أوامر القتال، قامت شركة ريد فلاج بإطلاق صاروخ "هواسونج -15" من مطار بيونج يانج الدولي بزاوية مرتفعة وأنه قطع 989 كيلومترا لمدة 4,015 ثانية وأنه بلغ ذروته عند 5,768.5 كيلومترًا وسقط في المياه الدولية لبحر كوريا الشرقي.

واختتم البيان أن التدريب المفاجئ على إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، الذي تم إجراؤه في الوضع الحالي الذي تتزايد فيه التهديدات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى الحد الذي لا يمكن تجاهله، هو دليل فعلي على الجهود المستمرة التي تبذلها القوة النووية الاستراتيجية لكوريا الديمقراطية لتحويل قدرتها للهجوم المضاد النووي على القوى المعادية.

أخبار أخرى…

اليابان: مجموعة السبع تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا

الأمصار

أفادت وزارة الخارجية اليابانية بأن وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى أكدوا السبت التزامهم بدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، وذلك قبل الذكرى الأولى لمرور عام على الحرب.

وقالت الوزارة - في بيان - إن كبار الدبلوماسيين طالبوا خلال اجتماع في ميونيخ بجنوب ألمانيا الدول الأخرى بوقف دعم روسيا وتعهدوا بتشديد عقوباتهم الاقتصادية ضد موسكو.

خطاب روسيا غير مقبول


وفي إشارة إلى تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام الأسلحة النووية في الحرب ضد دولة أوروبا الشرقية، قال وزراء مجموعة الدول السبع إن القيام بذلك سيكون له عواقب وخيمة، مضيفين أن خطاب روسيا غير مقبول.

ويعد الاجتماع، الذي عقد على هامش مؤتمر دولي للأمن في مدينة ميونيخ بجنوب ألمانيا، هو أول محادثات وزارية خارجية شخصية تترأسها اليابان منذ أن تولت الدولة الآسيوية الرئاسة الدورية لمجموعة السبع هذا العام.
 

وزير الخارجية الأوكراني ينضم للاجتماع


وأدان وزراء من بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي الهجمات الروسية المستمرة على المدنيين الأوكرانيين والبنية التحتية الأساسية ووافقوا على مساءلة موسكو بموجب القانون الدولي.

وقالت الوزارة إن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا انضم أيضا إلى جزء من الاجتماع بدعوة من نظيره الياباني يوشيماسا هاياشي.