رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاغون: صواريخ كوريا الشمالية تزعزع استقرار المنطقة

نشر
المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ يزعزع الاستقرار في المنطقة، بعد أن استأنفت بيونغ يانغ إطلاق الصواريخ الباليستية.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع، سابرينا سينغ، في إفادة صحفية: "إن إطلاق هذه الصواريخ البالستية ما زال يزعزع الاستقرار، وإذا استمروا في ذلك، فإن ذلك سيزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة".

وأضافت أن "التزامنا لا يزال قويا تجاه كوريا الجنوبية واليابان".

وصرحت سينغ: "سنقوم دائما بالدفاع عن حلفائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم وخاصة في المنطقة ودعونا كوريا الشمالية إلى التوقف عن إطلاق الصواريخ الباليستية".

ونددت الخارجية الأمريكية بتجربة كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة ووصفتها بأنها تهديد للمنطقة والمجتمع الدولي.

وأجرت بيونغ يانغ عددا قياسيا من تجارب الصواريخ هذا العام، حيث أطلقت أكثر من 50 صاروخا قصير المدى وبعيد المدى منذ 25 كانون الأول الماضي.

أخبار أخرى..

أعلنت نانسي بيلوسي، الرئيسة الديموقراطية النافذة لمجلس النواب في الكونجرس الأمريكي، نيتها التخلي عن تولي هذا المنصب في المجلس المقبل المنبثق من الانتخابات الأخيرة.

وقالت بيلوسي (82 عاما) التي اضطلعت بدور رئيسي في السياسة الأميركية منذ عقدين "لن أترشح للإدارة الديموقراطية في الكونجرس المقبل"، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية الإخباري

يأتي ذلك بعد يومين من حصول الجمهوريين على أغلبييه ضئيلة في مجلس في النواب في أعقاب انتخاب التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي.
وتعد الليبيرالية بيلوسي (82) عاما أول امرأة تشغل منصب رئيس مجلس النواب.

وسيكون لتشكيلة مجلس النواب في نسختها بعد انتخابات التجديد تأثير كبير على المضمون السياسي وآفاق العمل التشريعي في العامين المقبلين من رئاسة جو بايدن.

وقد أعلن الجمهوريون خططا لإجراء تحقيقات متعددة حول أداء إدارة بايدن في حال فوزهم، تشمل المعاملات التجارية لنجل الرئيس هانتر بايدن وطريقة التعامل مع جائحة كوفيد-19 والانسحاب الفوضوي للقوات الأمريكية من أفغانستان.

وضمن الديمقراطيون السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي بعد انتخابات التجديد النصفي التي جرت، الثلاثاء الماضي، مما يحقق الفوز للرئيس الأمريكي بايدن.

أخبار أخرى..

أمريكا: روسيا مسئولة عن الانفجارات المأساوية في بولندا

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن: "في قمة الـ 20 بعثنا رسالة واضحة للرئيس بوتين بأنه يجب تمديد اتفاقية الحبوب".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن بوتين ما زال يحاول تمزيق المبادئ ويعتقد أن قطع المياه عن أوكرانيا سوف يكسر إرادة الأوكرانيين، مشيرا إلى أن روسيا انتهكت سيادة أوكرانيا واستهدفت المدنيين.

وأكد بلينكن، أن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا عسكريا واقتصاديا للتصدي للعدوان الروسي.

ولفت إلى أن روسيا شعرت بأن العالم لن يقبل رفضها تجديد صفقة تصدير الحبوب من البحر الأسود.

وتابع بلينكن: "لدينا ثقة كاملة في التحقيقات البولندية في الانفجارات التي وقعت شرقي بولندا"، مشيرا إلى أن الطرف المسؤول عن الانفجارات حادث شرقي بولندا المأساوي هو في النهاية روسيا.