رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوسيمين يهدد أرقام ميسى ورونالدو بعد الوصول للهدف مائة

نشر
الأمصار

أصبح فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي ثالث أسرع لاعب يسجل 100 هدف في مسيرته متفوقًا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش.

اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا هز شباك ساسولو أمس الجمعة في انتصار نابولي بهدفين دون رد خارج قواعده بالجولة 23 من الدوري الإيطالي


أوسيمين بعد هدفه ضد ساسولو وصل إلى 100 هدف في مسيرته التي بلغت 197 مباراة حتى الآن، بينما سجل كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد السابق هدفه المائة بعد 301 مباراة، بينما سجل ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان هدفه المأوي بعد 210 مباراة.

وبدأ أوسيمين مسيرته الاحترافية مع نادي فولفسبورج في الدوري الألماني عام 2017، ثم مر بفترة إعارة رائعة في نادي شارلروا البلجيكي، حيث سجل 12 هدفًا في 25 مباراة، ومنه انتقل إلى ليل قبل أن ينفجر رفقة نابولي.

الجدير بالذكر أن نابولي قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الدوري الإيطالي، حيث يجلس على صدارة الترتيب برصيد 62 نقطة، بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

 

تغلب فريق نابولي، على مضيفه ساسولو، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "مابي"، فى افتتاح مباريات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الإيطالي.

 

افتتح النجم الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا، التهديف لفريق نابولي، فى الدقيقة 12، بعد مجهود فردى رائع، راوغ خلاله أكثر من لاعب، قبل أن يسدد قوية زاحفة على يمين الحارس.

 

وأضاف هداف الدوري الإيطالي، النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، ثانى أهداف فريق الجنوب الإيطالي، فى الدقيقة 33، من تسديدة خادعة على يسار حارس ساسولو. وألغت تقنية الفيديو "فار"، هدفا لفريق ساسولو فى الدقيقة 42، بداعى وجود تسلل.

نابولي الطامح في التتويج بلقب الدوري الإيطالي يواجه ساسولو


 

وعزز نابولي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 62 نقطة، متفوقا بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه فريق إنتر ميلان لوصيف برصيد 44 نقطة، وتوقف رصيد ساسولو عند 24 نقطة فى المركز الخامس عشر.

 

كما حقق نابولي ثالث أفضل حصيلة نقاط في هذه المرحلة من المسابقة خلف يوفنتوس وإنتر، حيث يحملان الرقم القياسي (60 نقطة).

ورغم خسارته 0 / 1 أمام مضيفه إنتر مطلع العام الميلادي الجديد، سرعان ما نهض نابولي من تلك الكبوة، بعدما فاز في مبارياته الـ6 الأخيرة، من بينها 5 انتصارات بفارق هدفين على الأقل أمام منافسيه.

ويمتلك نابولي سجلا مذهلا خارج قواعده في البطولة هذا الموسم، فخلال 11 مباراة لعبها بعيدا عن ملعب دييجو أرماندو مارادونا حتى الآن، حقق الفريق 9 انتصارات وتعادلا وحيدا، بينما تلقى خسارة وحيدة.

ويرغب فريق الجنوب الإيطالي في مواصلة نتائجه الرائعة خارج ملعبه في البطولة، بعدما فاز بفارق هدفين على الأقل على ملاعب منافسيه خلال لقاءاته الـ3 الأخيرة بعيدا عن أرضه بالمسابقة، والتي كان آخرها الانتصار 0 / 3 على مضيفه سبيزيا.

وستكون هذه آخر مباراة استعدادية لنابولي قبل لقائه المرتقب ضد مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، يوم الثلاثاء القادم، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يرغب الفريق في الحصول على دفعة معنوية جيدة أخرى قبل استئناف مسيرته في المسابقة القارية.