رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ 3 أشخاص بينهم طفل في تركيا بعد 296 ساعة تحت الأنقاض

نشر
الأمصار

انتشلت فرق البحث والإنقاذ، اليوم السبت، 3 أشخاص بينهم طفل على قيد الحياة، في جنوب تركيا عقب مرور 296 ساعة على الزلزال.

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال الشخصين من تحت أنقاض مبنى مهدم بفعل الزلزال المدمّر في هاتاي.

وبذلك، تكون بلغت أحدث إحصائية لضحايا الزلزال إلى 45 ألف حالة وفاة في تركيا وسوريا.

وعن الخسائر المادية، فقد انهار نحو 84 ألف مبنى في تركيا، أو تضررت بشدة، إثر الزلزالين المدمرين وآلاف التوابع، وفق وزير التخطيط العمراني التركي، مراد كوروم.

العثور على جثة نجم تشلسي السابق تحت الأنقاض

أعلن وكيل أعمال اللاعب الغاني كريستيان أتسو، اليوم السبت، العثور على جثته تحت المبنى الذي كان يعيش فيه في جنوب تركيا بعد الزلزال المدمر الذي وقع الأسبوع الماضي.

وقال مراد أوزون محمد، وكيل أعمال اللاعب، للصحفيين في هاتاي حيث تم العثور على جثة جناح تشلسي السابق "عُثر على جثة أتسو تحت الأنقاض. في الوقت الحالي، ما يزال يتم إزالة المزيد من الأنقاض. كما تم العثور على هاتفه".

ونقلت رويترز عن مدير نادي هاتاي سبور إن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة مؤخرا بعدما سجل هدف الفوز لفريقه المنافس في الدوري التركي لكرة القدم.

ارتفاع عدد المتوفين إلى أكثر من 45 ألفا

ارتفع عدد ضحايا زلزال شرق المتوسط، الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا في السادس من الشهر الجاري، إلى أكثر من 45 ألف قتيل، وبينما تتراجع عمليات البحث عن ناجين، فإنه تم انتشال عدد من الأحياء من تحت الأنقاض، وآخرهم رجل أربعيني قضى 278 ساعة تحت أنقاض منزله.

ففي تركيا، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ارتفاع حصيلة أعداد قتلى الزلازل إلى 39,672 شخصاً، فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ بمشاركة نحو 265 ألف منقذ ومتطوع وغيرهم في مناطق الزلازل.

وأضاف أن عدد المباني التي جرى فيها البحث والإنقاذ في المناطق المنكوبة بالزلزال يزيد على 20 ألفاً.

وفي وقت سابق مساء الخميس، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد"، في بيان أن المنطقة شهدت 4,734 هزة ارتدادية عقب الزلزال.

وعلى صعيد عمليات الإنقاذ، تمكنت فرق الإنقاذ التركية، أمس الجمعة، من انتشال شخص في الأربعينيات بعد قضائه 278 ساعة تحت أنقاض منزله في ولاية هاتاي.