رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. حميدتي ينفي شائعات إغلاق المعابر على السوشيال ميديا

نشر
الأمصار

نفى مكتب نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان حميدتي، ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي من تصريحات وصفها بالكاذبة والمضللة، حول بعض المناطق الحدودية المتنازع عليها مع دول الجوار، وإغلاق الطرق ووضعية القوات، ونسبتها لنائب رئيس مجلس السيادة.

 

وراج في وسائل التواصل الاجتماعي، أن حميدتي قال: “إغلاق المعابر حق مشروع لأهلنا فى الشمال، وحتى مطالبهم بحلايب وشلاتين وأبو رمادة حق مشروع في أرضهم وشعبهم وجزء لا يتجزأ عن مطالب الثورة ومن أولويات الحكومة القادمة”.

 

وقال مكتب حميدتي: “نؤكد أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة، لم يدلِ بأي تصريحات في هذا الشأن، وأن ما تم تداوله يندرج ضمن الحملة المنظمة التي تنشط فيها جهات معلومة لدينا”.

وأضاف: “نحذر من تداول أو التعامل مع أي تصريحات أو معلومات مدسوسة في وسائل التواصل الاجتماعي ونسبتها للسيد نائب رئيس مجلس السيادة، ونفيد أن البيانات والتصريحات الرسمية تصدر ويتم نشرها في وسائل الإعلام الرسمية، أو من خلال الصفحات الرسمية لسيادته، أو صفحات قوات الدعم السريع”.

اقرأ أيضًا..

السودان.. لجنة الوساطة تعلن وضع مصفوفة محدثة لاتفاقية جوبا


أعلنت لجنة الوساطة الجنوبية، الجمعة، التوصل لمصفوفة محدّثة للاتفاق جوبا لسلام السودان لاستكمال دعائم الاستقرار.

وقالت لجنة الوساطة الجنوبية، في بيانها الختامي لورشة تقييم تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، إنها "خلصت الى مصفوفة محدّثة لتنفيذ الاتفاق".

 

وأكدت على "موافقة قيادة الطرفين للتوقيع عليها في الجلسة الختامية، الأحد، بحضور الفريق سلفاكير ميارديت رئيس جنوب السودان، راعي الاتفاق، ورئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وعدد من الأطراف الإقليمية وَالدَولية الضامنة والشاهدة على الاتفاق".

ومن جانبه، قال مقرر لجنة الوساطة دكتور ضيو مطوك، إنه "في ختام مداولات اللجان الفنية للحكومة وأطراف العملية السلمية، والتي استمرت لمدة 5 أيام، إن "الورشة اتبعت منهجية عرض جميع بروتوكولات الاتفاق، ووقفت على التحديات والعقبات التي صاحبت التنفيذ، بوضع تصور متكامل لتحديث مصفوفة الاتفاق ورفعها لقادة الاتفاق لإجازتها والتوقيع عليها".

وأضاف مطوك، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماعات، أن "الورشة هدفت إلى تقييم تنفيذ الاتفاق، والوقوف على أوجه القصور في تنفيذه، وتذليل العقبات والتحديات، وإنشاء آليات للمتابعة والمراقبة والتقييم، لضمان التنفيذ بالكفاءة المطلوبة، لإرساء دعائم السلام وَالاستقرار في السودان".