رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نابولي يعزز صدارته للدوري الإيطالي بثنائية في شباك ساسولو

نشر
الأمصار

تغلب فريق نابولي، على مضيفه ساسولو، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "مابي"، فى افتتاح مباريات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الإيطالي. 

 

افتتح النجم الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا، التهديف لفريق نابولي، فى الدقيقة 12، بعد مجهود فردى رائع، راوغ خلاله أكثر من لاعب، قبل أن يسدد قوية زاحفة على يمين الحارس. 

 

وأضاف هداف الدوري الإيطالي، النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، ثانى أهداف فريق الجنوب الإيطالي، فى الدقيقة 33، من تسديدة خادعة على يسار حارس ساسولو. وألغت تقنية الفيديو "فار"، هدفا لفريق ساسولو فى الدقيقة 42، بداعى وجود تسلل. 

 

وعزز نابولي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 62 نقطة، متفوقا بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه فريق إنتر ميلان لوصيف برصيد 44 نقطة، وتوقف رصيد ساسولو عند 24 نقطة فى المركز الخامس عشر.

 

اقرأ أيضًا..

رسمياً .. برشلونة يعلن التعاقد مع أراوخو حتى عام 2026


أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن التعاقد مع اللاعب المكسيكي جوليان أراوخو قادماً من نادي لوس أنجلوس الأمريكي.

أراوخو وقع على عقد مع البارسا حتى عام 2026، حيث اكتمل انتقاله للنادي بعد أن تأخرت الصفقة بسبب خطأ في آخر أيام سوق الإنتقالات.

ومن المقرر أن يلعب أراوخو في البداية مع الفريق الرديف في النادي الكاتالوني وليس مع الفريق الأول.

من الجدير بالذكر أن أراوخو يبلغ من العمر 21 عاماً، وهو يلعب في مركز الظهير الأيمن.

في سياق متصل، يفتقد فريق برشلونة الإسباني لخدمات اثنين من أهم لاعبيه هذا الموسم، نجما خط الوسط بيدرى وجافى، خلال موقعة مانشستر يونايتد، في إياب دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، والذى يتم لعبه بنظام خروج المغلوب من نتيجة مباراتي الذهاب الإياب.

تعادل فريقا برشلونة ضد مان يونايتد إيجابياً بنتيجة 2-2 خلال فعاليات المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات ذهاب دور خروج المغلوب فى بطولة الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" للموسم الحالى 2022-2023.

ويغيب جافى نجم خط الوسط عن لقاء الإياب بسبب تراكم البطاقات، فيما تعرض بيدرى لإصابة قوية خلال مباراة الذهاب ستحرمه من التواجد خلال لقاء الإياب.

ويغيب بيدري عن برشلونة نحو شهر للإصابة وفقا لما أكدته التقارير الاسبانية، مما يعني غيابه عن لقاء الخميس بشكل مؤكد، وتحوم الشكوك حول مشاركته ضد ريال مدريد 19 مارس المقبل.

وقال تشافي عقب المباراة: "لاحظ بيدري عدم ارتياح في أوتار الركبة، وأخبرت الحكم أن ركلة الجزاء كانت واضحة جدًا، لكنها لم تغير شيئًا وقال لى لا، إنها قريبة من الجسد لكن بالنسبة لي هي ركلة جزاء واضحة".

وأضاف:"لا أعرف ماذا أفعل للحصول على ركلة جزاء مستحقة، الأمر لا يُصدق بالنسبة لي خاصة بعد فحص الحالة في الفيديو"

وتابع تشافي: "أصيب بيدري للأسف، ولهذا السبب يتعين علينا تبديل اللاعبين الذين يلعبون كل شيء تقريبًا لتجنب الإصابات".

وجدير بالذكر أن مباراة الإياب سوف تجمع الفريقين يوم الخميس المقبل، على ملعب "أولد ترافورد" معقل فريق مانشستر يونايتد.