رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مقتل 53 شخصًا في هجوم لداعش على ريف حمص

نشر
الأمصار

قتل 53 شخصا فى هجوم لتنظيم داعش فى ريف حمص الشرقى وسط سوريا، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز نقلا عن وسائل إعلام سورية.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأمريكى، قتل قيادى داعشى يدعى حمزة الحمصى فى عملية عسكرية فى الأراضى السورية، نفذت أمس الخميس، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، إن العملية أسفرت عن جرح 4 أمريكيين خلال العملية التي استهدفت قياديا في تنظيم داعش شمال شرقي سوريا.

وفي منشأة طبية أمريكية في العراق يتلقى الجنود الأربعة الذين أصيبوا بانفجار خلال هجوم الذي وقع في شمال شرق سوريا.
وبحسب بيان صادر عن القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط قال: " قُتل المستهدف حمزة الحمصي، وهو قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف: "الليلة الماضية، خلال غارة بمروحية مشتركة بين الولايات المتحدة وقوات سوريا الديموقراطية في شمال شرق سوريا، أسفر انفجار محدد الهدف عن إصابة أربعة جنود أمريكيين وكلب".

وتنتشر القوات الأمريكية، التي تقود التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي، في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال سوريا وشمال شرقها.

وتلاحق القوات الأمريكية والتحالف الدولي بقيادة واشنطن قياديي التنظيم، وتشنّ بين حين وآخر غارات وعمليات دهم أو إنزال جوي ضد عناصر يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم الإرهابي في سوريا، وزادت هذه العمليات بالأخص منذ إعلان القضاء على تنظيم داعش عام 2019.

ونجحت القوات الأمريكية في تصفية أو اعتقال قادة في عمليات عدة، قتل في أبرزها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 ثم أبو إبراهيم القرشي في فبراير الماضي في محافظة إدلب شمال غرب.

 

أخبار أخرى…

عبور 10 شاحنات سعودية لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا

عبرت 10 شاحنات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، منفذ باب السلامة الحدودي بين تركيا وسوريا، اليوم الجمعة. 

والشاحنات قادمة بهدف توزيعها على ضحايا الزلزال في سوريا حيث على متنها 80 طنا من المواد الغذائية والإيوائية.

ومن المقرر أن يتم التوزيع على عددا من المناطق المتضررة من الزلزال في شمال سوريا، منها أعزاز وصورتن وعفرين وجندريس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ويأتي ذلك امتدادا للجسر الجوي الإغاثي السعودي، الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وعبرت ما يقرب 143 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال غربي سوريا منذ 9 فبراير عبر معبري باب الهوى وباب السلامة على الحدود مع تركيا حتى مساء أمس الخميس، بحسب ما أكدت الأمم المتحدة.