رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف يعدل موعد افتتاح أمم إفريقيا للشباب

نشر
الكاف
الكاف

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سبب تعديل موعد حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 19 فبراير الجاري وحتى 12 مارس المقبل.

وقال خالد نصار مسؤول المسابقات بالكاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للحديث عن استعدادات البطولة: "الافتتاح سيكون عصر الأحد حتى تلعب جميع منتخبات المجموعة الواحدة في نفس اليوم".

وأضاف: "في 2019 لُعبت مباراة واحدة فقط في الافتتاح ثم أكملنا باقي المنافسات، لكن ذلك يتطلب إجراءات مسبقة مع الجهات المختصة لم نتمكن من إتمامها قبل هذه البطولة".

وتابع: "الكاف قام بدعاية كبيرة للبطولة وكذلك الاتحاد المصري الذي نعتمد عليه في هذه النقطة، والنجاح سيكتمل بالحضور الجماهيري".

وأتم نصار: "لا يوجد ضغط مباريات وهناك فترة راحة بعد نهاية مرحلة المجموعات، لكن إذا لم نضغط المباريات في مرحلة المجموعات كانت البطولة ستستغرق حوالي شهر".

من جهة أخرى، كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما عن قرار جديد يتعلق بموعد استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وسيبدأ تطبيق تقنية حكم الفيديو VAR رسميا بداية من مباريات دور الثمانية في البطولة القارية.

على جانب آخر، نجح الثلاثي المصري حكم الساحة محمود ناجي إضافة للمساعدين سامي هلهل ويارا عاطف في اختبارات اللياقة البدنية استعدادا للبطولة.

ووقع منتخب مصر للشباب في المجموعة الأولى مع السنغال ونيجيريا وموزمبيق.

وتضم المجموعة الثانية الكونغو وأوغندا وأفريقيا الوسطى وجنوب السودان، في حين يتنافس في المجموعة الثالثة بنين وزامبيا وجامبيا وتونس.

يذكر أن البطولة القارية ستقام في ستادات القاهرة والإسكندرية وهيئة قناة السويس.

الاتحاد المصري يؤكد على الاستعداد الجيد لتنظيم البطولة:

أكد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق، مع الجميع الجهات المعنية، استعدادًا لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية للشباب.

وأضاف العطار، في تصريحات صحفية على هامش جولته التفقدية لاستاد الإسكندرية الدولي، أن هناك 6 منتخبات من الفرق المشاركة وصلت بالفعل، وتقيم معسكراتها التحضيرية هناك.

وأوضح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن مجموعة الحكام أيضًا وصلت إلى مصر، وتقيم حاليًا لمعسكر تدريبي بالقاهرة قبل التصفية النهائية واختيار حكام البطولة.

ولفت إلى أن جميع الملاعب جاهزة وتحظى بإشادة من جانب مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الذين لم يسجلوا أى ملاحظات حول الملاعب وإمكانياتها، قائلاً: "جميع المنتخبات الإفريقية سعيدة بالتواجد في مصر، من أجل الاستفادة من الملاعب والاستمتاع مبكرًا بأجواء البطولة".

وأشاد بجهود عامر حسين رئيس مجموعة الإسكندرية وفريق العمل، مؤكداً أنه يعمل بكل دقة من أجل إنجاح هذا العرس الإفريقي الكروي الكبير.