رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي يعزي العراقيين بذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر

نشر
الحلبوسي
الحلبوسي

وجَّه رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، تعزية إلى الشعب العراقي والعالم الإسلامي بذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر عليه السلام.

وقال الحلبوسي في بيان لمكتبه الاعلامي،: "نعزي الأمتين العربية والإسلامية وأبناء شعبنا العراقي بذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)".

وأضاف: "نشيد بدور القوات الأمنية بجميع صنوفها في توفير الحماية للزائرين الوافدين من المحافظات والعاصمة بغداد، والجهات الخدمية والطبية الساندة التي تسهم في توفير خدماتها لجموع الزائرين، سائلين المولى القدير أن يحفظ عراقنا الحبيب، وأن يمنَّ عليه بالأمن والاستقرار".

أخبار أخرى..

قدم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، الخميس، التعازي بذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع).

وقال رشيد في تغريدة على حسابه بتويتر، "في الذكرى السنوية لاستعادة مناسبة استشهاد الإمام الكاظم (ع)، نستلهم معاني التضحية ونؤكد قيمة الحرية والتمسك بمبادىء الحق من أجل ترسيخ قيم العدل والتعايش والتنوع".

وبدوره، قدم النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، الخميس، التعازي بذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)، مشيراً الى أن الإمام الكاظم (ع) ضحى بروحه الطاهرة لتحقيق العدالة ورفض الفساد.

وقال المندلاوي في بيان له،: "نُعزي  الشعب العراقي وأمتنا الإسلامية في ذكرى استشهاد الإمام العابد الزاهد الصابر موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، والذي رسخ عبر تضحيته بروحه الطاهرة دروساً بليغة في نصرة مبادئ الحق والعدالة والإنسانية ورفض الظلم والاضطهاد والفساد".

وحيا المندلاوي "الجموع المليونية الحاشدة الزائرة لمرقده الشريف في مدينة الكاظمية المُقدسة"، مثنياً على "الجهود العظيمة لمواكب العزاء والقائمين على خدمة الزائرين من مواطنين وكوادر حكومية وبالخصوص أبطال الأجهزة الأمنية بمختلف الصنوف والتشكيلات الذين بذلوا جهوداً استثنائية في تأمين وحماية الزائرين".

 أخبار أخرى..

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، الأربعاء، أهمية تضافر جهود دول المنطقة، لمساعدة تركيا بإنقاذ المحاصرين جراء الزلزال.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان، أن" المندلاوي زار سفارة جمهورية تركيا في بغداد وعبّر عن خالص مواساته لعوائل الضحايا والجرحى من جراء الزلزال المدمر، مؤكداً وقوف الشعب العراقي إلى جانب الشعب التركي الشقيق في هذا المصاب الجلل".

وأضاف البيان، أن المندلاوي" قدم خالص تعازيه للقيادة التركية والشعب التركي الشقيق وضحايا الزلزال المدمر الذي أصاب عدداً من المدن التركية قبل أيام وتسبب بوقوع آلاف الضحايا والمصابين في تركيا وسوريا".

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب على" أهمية تضافر جهود جميع دول المنطقة لمساعدة تركيا، في عمليات إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض، وكذلك تقديم جميع أشكال المساعدات لتجاوز هذه المحنة الكبيرة".

وتابع البيان، أن" مكتب المندولاي كان قد سيّر عدداً من القوافل التي تحمل المساعدات الإغاثية إلى تركيا وسوريا، ضمن حملة إنسانية إغاثية أطلقها مكتب النائب الأول بهذا الصدد".