رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تعبر عن قلقها العميق من قرار إسرائيل بتوسيع المستوطنات

نشر
الأمصار

أعربت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، عن قلقها العميق إزاء قرار إسرائيل بتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية.

وقالت الخارجية في بيان على لسان المتحدث، إنها تعبر عن قلقها العميق، من احتمال تقويض قرار إسرائيل الجهود الرامية للتوصل إلى حل الدولتين، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

ودعت الحكومة الكورية الجنوبية، إلى وقف أي تصرف يؤدي إلى تصعيد التوترات في الضفة الغربية، وسط ارتفاع حصيلة ضحايا في صفوف المدنيين مؤخرا بسبب تصاعد العنف في هذه المنطقة.

وتدعم الحكومة الإسرائيلية برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سياسة التوسع في المستوطنات، وقررت في يوم 12 فبراير الجاري إضفاء الشرعية على 9 مستوطنات في الضفة الغربية.

ولا يعترف القانون الدولي باحتلال إسرائيل للضفة الغربية.

وأصدر وزراء الخارجية من القوى الغربية؛ بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وغيرها، بيانا مشتركا في يوم 14 فبراير، وأدانوا فيه قرار إسرائيل لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية.

أخبار أخرى…

كوريا الجنوبية ترسل فريق إغاثة ثان إلى تركيا للمساعدة جراء الزلزال

يتوجه فريق إغاثة ثان من كوريا الجنوبية، في وقت لاحق اليوم الخميس، يضم 21 عضوًا و55 طن مواد الإغاثة، إلى تركيا؛ لمساعدتها للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر فجر يوم الاثنين الموافق 6 فبراير الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في بيان صحفي، أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إنه من المقرر أن يغادر فريق الإغاثة الكورى إلى مدينة "أضنة" في وقت لاحق من اليوم على متن طائرة نقل عسكرية من مطار انتشون الدولي ويشمل الفريق أعضاء من المركز الطبي الوطني ومؤسسة كوريا للرعاية الصحية الدولية وأن الحكومة تخطط لتعبئة طائرتي نقل عسكريتين وطائرة تجارية لتقديم مواد الإغاثة الإضافية مثل الخيام والبطانيات.

والجدير بالذكر أن كوريا الجنوبية كانت قد أرسلت من قبل فريق إغاثة مكون من 118 عضوًا للمساعدة فى عمليات البحث والإنقاذ إلى مدينة "أنطاكيا" في تركيا وقدمت مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي.