رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية ترسل فريق إغاثة ثان إلى تركيا للمساعدة جراء الزلزال

نشر
الأمصار

يتوجه فريق إغاثة ثان من كوريا الجنوبية، في وقت لاحق اليوم الخميس، يضم 21 عضوًا و55 طن مواد الإغاثة، إلى تركيا؛ لمساعدتها للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر فجر يوم الاثنين الموافق 6 فبراير الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في بيان صحفي، أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إنه من المقرر أن يغادر فريق الإغاثة الكورى إلى مدينة "أضنة" في وقت لاحق من اليوم على متن طائرة نقل عسكرية من مطار انتشون الدولي ويشمل الفريق أعضاء من المركز الطبي الوطني ومؤسسة كوريا للرعاية الصحية الدولية وأن الحكومة تخطط لتعبئة طائرتي نقل عسكريتين وطائرة تجارية لتقديم مواد الإغاثة الإضافية مثل الخيام والبطانيات.

يذكر أن كوريا الجنوبية كانت قد أرسلت من قبل فريق إغاثة مكون من 118 عضوًا للمساعدة فى عمليات البحث والإنقاذ إلى مدينة "أنطاكيا"، وقدمت مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي. 

 

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الأردني يصل أنطاكيا للتعبير عن تعازي بلاده وتضامنها مع تركيا

الأمصار

 

وصل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، إلى أنطاكيا للتعبير عن تعازي الأردن وتضامنه مع تركيا بعد الزلزال.


وكان “الصفدي” قد زار في وقت سابق من اليوم، سوريا حيث التقى رئيسها بشار الأسد ووزير خارجيتها فيصل مقداد.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، وصول طائرتي إغاثة سيرتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى كل من مطار دمشق الدولي في سوريا، ومطار أضنة في تركيا، اليوم، حملت كل منها 12 طناً من المساعدات الإغاثية اللوجستية والطبية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، بأن الأردن مستمر بتقديم يد العون والمساعدة للأشقاء في سوريا، وتركيا، لمواجهة تداعيات الزلازل، وتقديم الاحتياجات الإنسانية اللازمة لذلك.