رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب ولاية "جامو وكشمير" بالهند

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطنى لعلم الزلازل في الهند، أن زلزالا بلغت شدته 3.6 درجة على مقياس ريختر ضرب، اليوم الجمعة، منطقة "كاترا" فى ولاية "جامو وكشمير" الهندية، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.

وأضاف المركز - حسبما ذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن مركز الزلزال وقع على بعد 97 كيلومترا شرقي منطقة "كاترا"، وعلى عمق عشرة كيلومترات.

يذكر أنه منذ أسبوع، ضرب زلزال بلغ شدته 4 درجات على مقياس ريختر  مدينة ناجوان بولاية أسام شمال شرقي الهند.

وقال المركز الوطني لعلم الزلازل - في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أوردتها قناة "إن دي تي في" الهندية - إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات وتم تحديد موقعه بمدينة ناجوان.
ولفتت القناة الإخبارية إلى أن زلزالا آخر بلغت شدته 4 درجات على مقياس ريختر وضرب مدينة بولاية مانيبور شمال شرقي البلاد في وقت سابق الشهر الجاري، حسبما ذكر المركز الوطني لعلم الزلازل آن ذاك.

أخبار أخرى..

السماح لـ 32 شركة بتقديم خدمات الدفع عبر الإنترنت في الهند

أعلن بنك الاحتياط الهندي "البنك المركزي"، اليوم الخميس، السماح لـ32 شركة، منها جوجل باي، وأمازون باي، وريليانس بايمنت سوليوشنز ليمتد، بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت في السوق الهندية.

وقال البنك على موقعه الإلكتروني، إنه نشر هذه الأسماء من أجل إتاحة المعلومات وضمان قدر أكبر من الشفافية.

وتضم القائمة شركات زوماتو بايمينتس، وباين لاب، وإنفيبيم أفنيوز.

وأضاف البنك، أنه يدرس حاليا طلبات من 18 شركة أخرى لتقديم الخدمات، لكنها تستطيع مواصلة العمل كمجمع مدفوعات.

وفي الوقت ذاته، تم رفض 4 طلبات من شركات فري تشارج بايمنت تكنولوجيز، وبي تي.إم بايمنتس سيرفسز، ويمكن لهذه الشركات مواصلة العمل دون ضم تجار جديد، وعليها إعادة تقديم الطلب خلال 120 يوما، بحسب البنك المركزي الهندي.

وفي سياق أخر، كشف مدير المركز العراقي الاقتصادي السياسي وسام حدمل الحلو، اليوم الاثنين، عن صرف العراقيين أكثر من 700 مليون دولار على العلاج في الهند خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال الحلو في بيان، إن "العدد الكلي بلغ 57.275 ألفاً بحسب أخر إحصائية رسمية توزعت بواقع 15.596 ألفاً في عام 2020 و 15120 ألفاً في العام 2021، فيما بلغت 26.559 ألفاً في العام 2022 المنصرم الذي زادت فيه الأعداد نتيجة تخفيف إجراءات جائحة كورونا".