رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السماح لـ 32 شركة بتقديم خدمات الدفع عبر الإنترنت في الهند

نشر
الأمصار

أعلن بنك الاحتياط الهندي "البنك المركزي"، اليوم الخميس، السماح لـ32 شركة، منها جوجل باي، وأمازون باي، وريليانس بايمنت سوليوشنز ليمتد، بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت في السوق الهندية.

وقال البنك على موقعه الإلكتروني، إنه نشر هذه الأسماء من أجل إتاحة المعلومات وضمان قدر أكبر من الشفافية.

وتضم القائمة شركات زوماتو بايمينتس، وباين لاب، وإنفيبيم أفنيوز.

وأضاف البنك، أنه يدرس حاليا طلبات من 18 شركة أخرى لتقديم الخدمات، لكنها تستطيع مواصلة العمل كمجمع مدفوعات.

وفي الوقت ذاته، تم رفض 4 طلبات من شركات فري تشارج بايمنت تكنولوجيز، وبي تي.إم بايمنتس سيرفسز، ويمكن لهذه الشركات مواصلة العمل دون ضم تجار جديد، وعليها إعادة تقديم الطلب خلال 120 يوما، بحسب البنك المركزي الهندي.

أخبار أخرى..

العراق: 700 مليون دولار تكلفة علاج العراقيين في الهند

كشف مدير المركز العراقي الاقتصادي السياسي وسام حدمل الحلو، اليوم الاثنين، عن صرف العراقيين أكثر من 700 مليون دولار على العلاج في الهند خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال الحلو في بيان، إن "العدد الكلي بلغ 57.275 ألفاً بحسب أخر إحصائية رسمية توزعت بواقع 15.596 ألفاً في عام 2020 و 15120 ألفاً في العام 2021، فيما بلغت 26.559 ألفاً في العام 2022 المنصرم الذي زادت فيه الأعداد نتيجة تخفيف إجراءات جائحة كورونا".

وأضاف أن "العراقيين يفضلون الهند كوجهة علاجية بسبب سهولة الإجراءات المتبعة من السفارة الهندية في إصدار الفيزا ببغداد والمحافظات والتي لا تتجاوز 24 ساعة وكذلك ثقتهم بالمستشفيات هناك وقلة أسعار العمليات فيها مقارنة ببقية الدول".

وتابع أن "المواطن العراقي يدفع 83 دولاراً لإصدار الفيزا، إذ بلغ إجمالي المبالغ المدفوعة للحصول عليها خلال السنوات الثلاث الماضية 4.753.825 ملايين دولار"، مبينا أن "معدل المسافرين مع كل مريض يبلغ مُرافِقاً واحدا أو إثنين".

 

وأشار إلى أن "كلف إجراء العمليات تبلغ كحد أدنى من 5000-8000 آلاف دولار وترتفع لأرقام أعلى حسب نوع العملية وتضاف إليها تكاليف حجز التذاكر والفنادق والتنقل بمعدل إنفاق كلي يتراوح ما بين 10-15 ألف دولار، ويزداد بطبيعة الحال كما أسلفنا حسب نوع العملية".

ولفت إلى إنه "بحساب بسيط لو أردنا ضرب العدد الكلي للمسافرين الذي يزيد عن 57 ألفاً وقلنا أن كل واحدٍ منهم أنفق ما لا يزيد عن 10 آلاف كمبلغ كلي فأن الرقم النهائي سيزيد عن 570 مليون دولار من العملة الصعبة أنفقها العراقيون للعلاج في الهند خلال 3 سنوات ولو أردنا القول أن ثلث العدد أنفق 15 ألف دولار وما يزيد عنها لكل مريض فإن الرقم النهائي سيتجاوز 670 مليون دولار ويصل ربما إلى 700 مليون دولار خرجت من العراق خلال 3 سنوات فقط للعلاج في الهند".