رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، عن  حالة الطقس المتوقعة، حيث تشهد البلاد طقسا باردا فى الصباح الباكر، مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدلا على شمال الصعيد، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، مائلا للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يكون شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 

وننشر تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى الإثنين  لمقبل 20 فبراير 2023 كما يلى:

 

الجمعة 17 فبراير:
القاهرة والوجه البحرى العظمى 18 درجة الصغرى 10.

السواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 11.

جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 13.

شمال الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 07.

جنوب الصعيد العظمى 23 درجة الصغرى  11.

 

مصر والهند : مباحثات مشتركة لخلق فرص صحية استثمارية


واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان في مصر، اليوم الخميس، أجيت جوبتيه سفير دولة الهند لدى مصر، لبحث فرص التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي، وتبادل الخبرات لتطوير وتحسين كفاءة النظم الصحية، وعلى رأسها نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات.

يأتي اللقاء في إطار عمق وترابط العلاقات الثنائية بين البلدين، بمقر ديوان عام الوزارة المصرية، حيث ثّمن الدكتور خالد عبد الغفار، زيارة السفير الهندي في مصر، لحرصه الدائم على تعزيز آفاق التعاون وخلق فرص استثمارية في المشروعات الصحية الجديدة، بما يضمن استدامة وتحسين النظم الصحية، ورفع كفاءة جودة الخدمات العلاجية والدوائية المقدمة للمواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، إلى أن اللقاء تناول بحث تعزيز التعاون بمجال نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تمتلك مهارات وخبرات كبيرة تؤهلها بأن تصبح مركزًا إقليميًا رائدًا بمجال تصنيع وتوزيع اللقاحات، حيث نوه إلى الدور الهام للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» مستعرضًا نجاح التجربة (المصرية –الهندية) في نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات أهمها اللقاحات «الخماسي والكبدي»، ضمن الاتفاقية التي تم إبرامها مع كبرى الشركات الهندية في هذا المجال، موجهًا بضرورة تعزيز التعاون بهذا الملف.

وأوضح أن الجانبين بحثا التعاون بملف السياحة العلاجية، وإنشاء مراكز للسياحة العلاجية بالبلدين وتجهيزها بأفضل وأحدث الأجهزة الطبية، بما يجعل الدولتين مقصدًا للسياحة العلاجية، وجذب الاستثمارات الصحية، كما شهد الاجتماع استعراض التعاون بمجال الترصد الوبائي ومكافحة الأمراض المعدية، علاوة على بحث التعاون بمجال البحوث العلمية.