رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تن هاج: الحكم كان له تأثير كبير في هذه المباراة

نشر
الأمصار

أشاد إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، بأداء فريقه الذي تعادل مع مضيفه برشلونة (2-2)، الخميس، في ذهاب دور خروج المغلوب المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وقدم اليونايتد بقيادة نجم هجومه ماركوس راشفورد، أداء مميزا في الشوط الثاني، رغم تأخره بهدف، فأحرز هدفين، دون أن يتمكن من الحفاظ على تقدمه، قبل مواجهة الإياب الخميس المقبل.

وقال تين هاج، في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت": "أعتقد أننا فرضنا سيطرتنا على المباراة، باستثناء 15 دقيقة ربما في الشوط الأول، واجهنا خلالها بعض الصعوبات، لكن في البقية كنا نتحكم وكان لدينا الكثير من الفرص".

وأضاف: "شعرت بخيبة أمل بعض الشيء لأنه في الشوط الأول كانت النتيجة 0-0، وكان يجب أن نسجل، والفرص التي سنحت لهم جاءت بفعل يدينا.. لكنني أعتقد أنها كانت مباراة رائعة.. فريقان مهاجمان، أعتقد أنها كانت مباراة في دوري أبطال أوروبا، بل أكثر من ذلك، في النهاية انتهت 2-2، وعلينا أن ننهيها في أولد ترافورد".

وعن قلب الفريق لتخلفه (0-1) إلى تقدم (2-1)، قال تين هاج: "لدينا الكثير من التصميم في هذا الفريق.. كنا مؤمنين بأن علينا تسجيل هدف المباراة الأول لأننا نعي أهميته جيدا، وهو ما لم نفعله.. ثم قلبنا النتيجة عند تخلفنا".

وتابع: "أعتقد أيضا أن الحكم كان له تأثير كبير في هذه المباراة.. كان هناك خطأ واضحا على راشفورد، يمكنك مناقشة ما إذا كانت في منطقة الجزاء أو لا، لكنها كانت تستحق بطاقة حمراء لأنه (راشفورد) كان منفردا في مواجهة حارس المرمى.. هذا تأثير كبير، ليس فقط في هذه المباراة ولكن في هذه المواجهة، ولا يمكن للحكام ارتكاب مثل هذه الأخطاء".

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، مواجهة برشلونة ومانشستر يونايتد، مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات دور خروج المغلوب المؤهل لثمن النهائي، والتي أقيمت على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

جاءت أهداف المباراة عن طريق ماركوس ألونسو، ورافينيا، في الدقيقتين 50، و67 لصالح فريق برشلونة، بينما أحرز هدفي مانشستر يونايتد كل من ماركوس راشفورد وكوندي (في مرماه) في الدقيقتين 53، و59 على التوالي.