رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يحقق الفوز على الاتفاق بثلاثية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

حقق اتحاد جدة فوزا عريضا على مستضيفه الاتفاق 3-0، في المباراة التي جرت ،مساء الخميس، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في المرحلة ال17 من دوري روشن للمحترفين.

حملت ثلاثية اتحاد جدة توقيع هيلدر كوستا (19)، رومارينهو (59)، هارون كمارا (67).

وقفز اتحاد جدة إلى الصدارة مؤقتا، ببلوغه النقطة ال40، وبفارق الأهداف عن الشباب، وفي انتظار مباراة النصر مع التعاون غدا الجمعة، بينما توقف الاتفاق عند النقطة ال19 في المركز العاشر.

وبهذا الفوز واصل اتحاد جدة نتائجه الرائعة في الفترة الحالية، حيث بدى الفريق رائعصا فنيا وبدنيا، ولم تشعر الجماهير بغياب هداف الفريق عبدالرزاق حمدالله.

وجه الاتحاد انذارا مبكرا، عندما هيأ الظهير الأيسر زكريا هوساوي الكرة، وسدد بيسراه، وتصدى لها الحارس باولو فيكتور.

انحصر اللعب عدها في وسط الملعب، مع محاولات اتحادية لاختراق دفاع الاتفاق.

كسر رومارينهو ايقاع اللعب، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 13 وسدد، لكن  الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

استمرا الحماس وسط الملعب دون خورة على المرميين، وعند الدقيقة 17 حصل الاتحاد على ركلة حرة مباشرة، كاد كورنادو أن يفتتح التسجيل منها، لكن الكرة غيرت اتجاهها بعد اصطدامها بحائط الصد، وتحولت إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 19نفذ الاتحاد الركنية، وشتت الدفاع الاتفاقي الكرة، التي وجدت حجازي فاعادها مباشرة تجاه المرمى الاتفاقي، لكن الكرة تهيأت لرومارينهو فسدد بقوة، وارتدت من الحارس لتجد هيلدر كوستا، الذي اعاد الكرة إلى داخل الشباك بلمسة مباشرة وبردة فعل عالية.

كاد الاتفاق أن يرد يرد سريعا واسطة اخمد الغامدي في الدقيقة 21، عدما تهيأت له الكرة على خط ال18 وسدد بقوة لكن العارضة تفلت بحماية مرمى جروهي.

تحسن الاتفاق كثيرا، وكاد ان يتعادل، لولا أن العارضة عاندت أحمد الغامدي من جديد، وتصدت كرت بالعارضة وتحولت خارج الملع.
تعددت الضربات الركنية على الاتحاد، ولم يستطع لاعبو الاتفاق استغلال أي منها.

عند الدقيقة 59، مر كورنادو بالكرة، وأهدى رومارينهو يمريرة حريرية، الذي انفرد ووضع الكرة من فوق الحارس لدى خروجه من مرماه، لتصبح النتيجة 2-0 للاتحاد.

اندفع لاعبو الاتفاق للأمام، بحثا عن تقليص الفارق، لكن من تمريرة بينية من رومارينهو، ينفرد البديل هارون كمارا، ويلدغ الكرة، من فوق الحارس باولو فيكتور، ليعزز تقدم الاتحاد بالهدف الثالث.

فرض الاتحاد سيطرته على  ما تبقى من وقت، وانفرد كورنادو وأهدر فرصة الرابع، بعدما ذهبت كرته جوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب،  حتى أطلق البرتغالي أرتو دياز حكم المباراة صافرة النهائية بفوز اتحاد جدة 3-0.