رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. 4 إصابات خطيرة بحريق مصنع سجاد في الموقر

نشر
الأمصار

أصيب 8 عمال بحريق مصنع سجاد في الموقر، شرقي عمّان في الأردن، ظهر الخميس، وفق ما صرح به مدير مستشفى جميل التوتنجي الدكتور أسامه القطارنة.

وقال القطارنة عبر الصفحة الرسمية للمستشفى، إن هناك 4 إصابات خطيرة والبقية متوسطة.

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن أحرّ التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب نيوزيلندا الصديقة، بضحايا إعصار غابرييل، الذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع حكومة وشعب نيوزيلندا الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أنه وبناءً على التوجيهات الملكية السامية بمساعدة الأشقاء المتضررين من الزلازل في الجمهورية العربية السورية والجمهورية التركية الشقيقتين.

وقام سلاح الجو الملكي الأردني بتسيير طائرتين إلى مطار أضنة التركي لنقل ما مجموعه ٤٨٠ خيمة عائلية من مستودعات المكتب الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون للاجئين في المملكة، لإيصالها إلى المتضررين من الزلازل في المناطق المنكوبة، من أصل ١٠ آلاف خيمة سيتم نقلها تباعاً عبر جسر جوي بين البلدين الشقيقين.


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير سنان المجالي، في بيان اليوم الأحد، أن الأردن مستمر بتقديم المساعدات إلى الأشقاء في المناطق المنكوبة في البلدين الشقيقين.

وقال الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، الثلاثاء، إن استضافة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، يعكس المكانة الخاصة للعراق الشقيق بالنسبة للأردن.


وقال الملك عبدالله الثاني في كلمته بافتتاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في دورته الثانية باستضافة الأردن، في منطقة البحر الميت: "لا بد من الإشارة إلى مشاريع التعاون بين الأردن والعراق بالإضافة إلى الأشقاء العرب سواء في قطاعات الطاقة أو الصناعة أو النقل، والتي تعززت من خلال آلية التعاون الثلاثي بيننا في الأردن والأشقاء في مصر والعراق".

وأكد الملك: "نؤمن نحن في الأردن بحاجة المنطقة للاستقرار والسلام العادل والشامل والتعاون الإقليمي، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية ومعالجة قضايا الفقر والبطالة، وأن مواجهة تحدياتنا المشتركة تستدعي عملا جماعيا تلمس شعوبنا آثاره الإيجابية "


وأوضح الملك: "ينعقد اجتماعنا اليوم في وقت تواجه فيه المنطقة الأزمات الأمنية والسياسية، بالإضافة إلى تحديات الأمن الغذائي والمائي والصحي، وضرورة تأمين إمدادات الطاقة وسلاسل التوريد والتعامل مع تداعيات التغير المناخي"