رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. اليويفا يعلن انطلاق دوري الأمم الأوروبي للسيدات العام المقبل

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، انطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبي للسيدات، العام المقبل.

وتنطلق البطولة التي ستكون مؤهلة لكأس الأمم الأوروبية وكأس العالم، في خريف عام 2023، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

ومثلما يحدث في دوري الأمم الأوروبي للرجال، سيتم تقسيم منتخبات السيدات إلى مستويات بناء على تصنيفها العالمي، مع وجود صعود وهبوط للمستويات المختلفة.

وأكد اليويفا وجود ثلاثة مستويات حيث تشارك المنتخبات في مجموعات تتكون من ثلاثة أو أربعة منتخبات من خلال كل مستوى من المستويات الثلاثة.

وقال ألكسندر سفيرين رئيس اليويفا: "قلت هذا الصيف أننا سنواصل الاستثمار في كرة القدم النسائية، ونحن نفعل ذلك".

وأضاف: "في أعقاب البطولة التاريخية لكأس أمم أوروبا للسيدات، حان الآن الوقت لمزيد من التطوير في كرة القدم النسائية على مستوى المنتخبات، لقد قمنا بتأسيس نظام مفتوح وتنافسي ومستمر تكون فيه كل مباراة مهمة ، وهو انعكاس حقيقي للنموذج الرياضي الأوروبي".

أخبار أخرى..

السعودية: إلزامية الدخول للمملكة بجواز سفر مسجل في منصة "هيا"

أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، على مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الراغبين في السفر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 دخول المملكة عبر منافذها الدولية بجواز سفر مسجل في “هيا”.

وذكرت المديرية العامة للجوازات، اليوم الخميس، فيما يخص المغادرة عبر منفذ سلوى البري التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات وفق الفئات المعلنة من الجانب القطري، وذلك لبدء سريان تنفيذ اشتراطات إنهاء إجراءات السفر المعلنة لحضور مباريات كأس العالم والفعاليات المصاحبة لها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وأشارت المدرية إلى أنه بإمكان الراغبين في السفر لدولة قطر لحضور بطولة كأس العالم وفعالياته من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة “هيا” الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911)، لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة.

وفي 17 أكتوبر، أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق الخدمة الإلكترونية التي تمكن حاملي بطاقة مشجع هيا الخاصة بفاعلية كأس العالم FIFA قطر 2022 من الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجانا، وذلك من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات https://visa.mofa.gov.sa.