رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. زلزال بقوة 3.4 ريختر يضرب شمال البحر الميت

نشر
زلزال
زلزال

أعلن مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية تسجيل زلزال بقوة 3.4 ريختر شمال البحر الميت.

وقال رئيس المرصد المهندس غسان سويدان اليوم الخميس إن الزلزال المسجل عند الساعة 5:36 صباحا وقع على عمق 7 كيلومترات.

وأضاف أن هذا النوع من الزلازل الضعيفة نادرا ما يتم الشعور بها، موضحا أن هذه المنطقة تشهد وبشكل دائم تسجيل هذه الهزات الأرضية.

أخبار أخرى..

وصل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، الأربعاء، إلى أنطاكيا للتعبير عن تعازي الأردن وتضامنه مع تركيا بعد الزلزال.


وكان “الصفدي” قد زار في وقت سابق من اليوم، سوريا حيث التقى رئيسها بشار الأسد ووزير خارجيتها فيصل مقداد.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، وصول طائرتي إغاثة سيرتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى كل من مطار دمشق الدولي في سوريا، ومطار أضنة في تركيا، اليوم، حملت كل منها 12 طناً من المساعدات الإغاثية اللوجستية والطبية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، بأن الأردن مستمر بتقديم يد العون والمساعدة للأشقاء في سوريا، وتركيا، لمواجهة تداعيات الزلازل، وتقديم الاحتياجات الإنسانية اللازمة لذلك.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية الأردني من دمشق: زيارتي لسوريا محطة للتوصل إلى حل للأزمة

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن زيارته إلى سوريا تعتبر محطة للتوصل إلى حل للأزمة، مشيرا إلى أن الأردن حريص على تقديم كل المساعدات إلى سوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وأضاف “الصفدي”، في تصريحات تليفزيونية، إن "زيارته إلى دمشق تضمنت بحث العلاقات الثنائية وبحث جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية".

وتابع: "بحثنا حلا يحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها ويهيئ الظروف التي تسمح بالعودة الطوعية للاجئين ويخلص سوريا من الإرهاب الذي يشكل خطر علينا جميعا".

واستطرد: "نحن الدولتان شقيقتان ونتأثر بما يجري لبعضنا البعض..أنا هنا كما ذكرنا سابقا تعبيرا عن تضامن المملكة الأردنية الهاشمية مع أشقائنا في سوريا في مواجهة تبعات هذا الزلزال وبحث ما يمكن أن نقدمه من مساعدات للشعب السوري الشقيق في التعامل مع تبعات هذه الأزمة. توجيهات الملك منذ البدء كانت أن نقدم كل ما نستطيع إلى أشقائنا حتى نستطيع أن نتجاوز أو نتعامل مع تبعات هذه الأزمة".

وأشار، إلى أن الأردن أرسل العديد من الطائرات والشاحنات لمساعدة الشعب السوري"، لافتا إلى أن "طائرة مساعدات أردنية جديدة سوف تصل اليوم إلى سوريا.

والتقى الرئيس السوري بشار الأسد، في وقت سابق، بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال زيارة الأخير إلى دمشق، والتي تعتبر الأولى من نوعها منذ بداية الأزمة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن "الرئيس بشار الأسد استقبل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي"