رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل اتحاد جدة المتوقع لمباراة الاتفاق في الدوري السعودي

نشر
اتحاد جدة
اتحاد جدة

استقر البرتغالي نونو سانتو، مدرب اتحاد جدة، على التشكيلة التي تواجه الاتفاق غدا الخميس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة 17 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وسيجري نونو 3 تغييرات في التشكيلة التي واجهت العدالة مؤخرا، حيث سيدفع بالبرتغالي هيلدر كوستا، مكان مهاجم الفريق المغربي عبد الرزاق حمدالله المصاب.

وسيزج سانتو بالثنائي الشاب، زكريا هوساوي ومهند الشنقيطي كلاعبين أساسيين، مكان أحمد بامسعود ومد الله العليان، بعد أن جلسا على دكة البدلاء في مباراة العدالة، لعدم اكتمال جاهزيتهم.

ومن المنتظر أن يدخل اتحاد جدة مباراة الاتفاق، بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: جروهي.

الدفاع: زكريا هوساوي، أحمد حجازي، عمر هوساوي، مهند الشنقيطي.

الوسط: طارق حامد، برونو هنريكي، هيلدر كوستا، كورنادو، عبد العزيز البيشي.

الهجوم: رومارينهو.

المطالبة بفتح الميركاتو الشتوي مبكرا:

طالب سلطان اللحياني، قائد الوحدة السابق، الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتقديم موعد الميركاتو الشتوي بالموسم القادم، لإعطاء ممثل المملكة في مونديال الأندية، فرصة أكبر لإبرام التعاقدات.

 وقال سلطان اللحياني في تصريحات لبرنامج أكشن مع وليد: "السعودية أصبحت قبلة لكل الأحداث المهمة ومن ضمنها الرياضية، واستضافتنا لكأس العالم للأندية تعزز بشكل كبير من فرصة حصول فريق سعودي على لقب البطولة". 

وزاد: "أتمنى من الاتحاد السعودي لكرة القدم تقديم موعد فترة القيد الشتوية بالموسم القادم لإعطاء ممثل المملكة في كأس العالم للأندية كل الدعم وفرصة أكبر للتعاقد مع لاعبين مميزين".
 
وأضاف: "أكثر ما أخاف منه على الشباب في دوري أبطال آسيا هو التنظيم الدفاعي، والفريق يصنع الفرص والحارس مستواه مميز، لكن الدفاع به خلل".

وواصل: "يحسب لفريق أبها الاستحواذ أمام الشباب، لكن الأخير أضاع فرصا أكثر منه".

 وعن مباريات الجولة 17 للدوري، أشار: "النصر والاتحاد في مهمة صعبة بمواجهتي التعاون والاتفاق، لأنهما في حاجة لأي نقطة للمنافسة على اللقب، والطائي أقرب للفوز على العدالة لكن الأخير سيلعب على أرضه والفريق تحسن بعد الميركاتو الشتوي وسيكون مهاجما".
 
وعن توقعاته للثلاثي السعودي المشارك في البطولة الآسيوية الهلال والشباب والفيصلي، رد: "لديهم الفرصة للفوز والتأهل، وأتوقع مواجهة الهلال والشباب في الأدوار النهائية، والأهم أن تكون هذه النسخة سعودية بإذن الله".
 
وحول أبرز مشاكل الهلال، قال اللحياني: " الفريق في المونديال كان مختلفا عن الدوري، حيث كان يعاني أمام الفرق المتكتلة، ولا يجب تغيير رامون دياز في هذه الفترة لأن الزعيم لديه استحقاق مهم هو دوري أبطال آسيا".