رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إحباط محاولات عديدة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية

نشر
الأمصار

قالت السلطات التونسية، إن وحدات الحرس البحري بسواحل بنزرت تمكنت من انقاذ شخص تونسي الجنسية وانتشال 3 جثامين، فيما تزال عمليات البحث عن مفقودين جارية وذلك بعد تعرض مركبهم للغرق جراء الهجرة غير الشرعية.

 

 

وفي سياق آخر، قال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، إن الوحدات البحرية بمناطق قرقنة، المهدية و صفاقس بإقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت من إحباط 10 عمليات هجرة غير شرعية بسواحل مرجع النظر، وضبطت الوحدات العائمة 342 من بينهم عدد 338 شخصا من جنسيات جنوب الصحراء و البقية تونسيين وجاري التحري عنهم.

 

 

وأوضح أنه في إطار التصدي للعصابات الضالعة في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات قابس، جبنيانة و صفاقس من ضبط 10 أشخاص من بينهم 7 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء و 3 تونسيين، بصدد التحضير للقيام بعمليات إجتياز للحدود البحرية خلسةً.

 

 

اقرأ أيضًا..

الداخلية التونسية تعلن تفكيك خلية تكفيرية موالية لداعش


أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأربعاء، عن تفكيك خلية تكفيرية موالية لتنظيم "داعش"، كانت تخطط لتنفيذ اغتيالات.

وقالت الوزارة، إن عناصر الخلية كانوا يخططون لتنفيذ عمليات اغتيال لآمنين بولاية بنزرت شمالي البلاد يوم الانتخابات التشريعية في دورها الثاني الذي أجري يوم 29 يناير الماضي.

وتابعت أنه من خلال عمليات فنية دقيقة ومتابعات ميدانية أمكن القبض على كامل عناصر الخلية، في عملية استباقية مشتركة بين وحدات متخصصة في مكافحة الإرهاب بوزارتي الداخلية والدفاع.

وأصدر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بطاقات إيداع بالسجن ضدهم بعد استكمال التحقيق معهم أمام النيابة العامة.

كما انحسر هامش التحرك للجماعات المتشددة في تونس بشكل لافت بعد فترة ازدهار لأنشطتها أعقبت حالة الانفلات الأمني في أحداث الثورة عام 2011، نفذت خلالها عدة هجمات استعراضية ودامية تسبب في وفاة العشرات من الأمنيين والعسكريين في الجبال والمرتفعات، وفي اغتيال سياسيين اثنين لا تزال التحقيقات القضائية مستمرة بشأنهما حتى اليوم.

وفي المقابل نجحت قوات الجيش والأمن في تصفية العديد من العناصر من بينهم قياديون في عمليات نوعية.