رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأردني من دمشق: زيارتي لسوريا محطة للتوصل إلى حل للأزمة

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن زيارته إلى سوريا تعتبر محطة للتوصل إلى حل للأزمة، مشيرا إلى أن الأردن حريص على تقديم كل المساعدات إلى سوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وأضاف “الصفدي”، في تصريحات تليفزيونية، إن "زيارته إلى دمشق تضمنت بحث العلاقات الثنائية وبحث جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية".

 

وتابع: "بحثنا حلا يحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها ويهيئ الظروف التي تسمح بالعودة الطوعية للاجئين ويخلص سوريا من الإرهاب الذي يشكل خطر علينا جميعا".

 

واستطرد: "نحن الدولتان شقيقتان ونتأثر بما يجري لبعضنا البعض..أنا هنا كما ذكرنا سابقا تعبيرا عن تضامن المملكة الأردنية الهاشمية مع أشقائنا في سوريا في مواجهة تبعات هذا الزلزال وبحث ما يمكن أن نقدمه من مساعدات للشعب السوري الشقيق في التعامل مع تبعات هذه الأزمة. توجيهات الملك منذ البدء كانت أن نقدم كل ما نستطيع إلى أشقائنا حتى نستطيع أن نتجاوز أو نتعامل مع تبعات هذه الأزمة".

 

وأشار، إلى أن الأردن أرسل العديد من الطائرات والشاحنات لمساعدة الشعب السوري"، لافتا إلى أن "طائرة مساعدات أردنية جديدة سوف تصل اليوم إلى سوريا.

والتقى الرئيس السوري بشار الأسد، في وقت سابق، بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال زيارة الأخير إلى دمشق، والتي تعتبر الأولى من نوعها منذ بداية الأزمة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن "الرئيس بشار الأسد استقبل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي".

أخبار أخرى..

وصول طائرات إغاثة سعودية وإماراتية وليبية إلى سوريا

وصلت صباح اليوم الأربعاء، طائرات إغاثة من السعودية والإمارات وليبيا والصين إلى سوريا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "سانا" السورية.

 

وكشفت الوكالة عن وصول طائرة مساعدات سعودية ثانية إلى مطار حلب، محملة بمواد إغاثية وطبية وأجهزة تبريد وحليب أطفال.

وأضافت: أن طائرة مساعدات إماراتية جديدة وطائرة صينية وصلتا إلى مطار دمشق الدولي، محملة بالمساعدات الإغاثية لمساعدة المتضررين من الزلزال.

وتابعت: أن الطائرة الإماراتية هي الثالثة منذ صباح اليوم، وتحمل على متنها 87 طنا و500 كيلوجرام من المواد الغذائية والإغاثية لمساعدة المتضررين.

كما وصلت إلى مطار اللاذقية الدولي طائرة ليبية محملة بدفعة مساعدات جديدة إلى المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له سوريا في السادس من فبراير الحالي.

وبدوره، قال زياد طويل، مدير مطار اللاذقية: إن الطائرة الليبية، تحمل على متنها 40 طنا من المواد الغذائية، وتشمل معلبات غذائية وحليبا، إلى جانب معدات طبية من ضمنها أسرة وفرشات وجهاز طبي.

يذكر أن عدد الطائرات القادمة من الدول العربية والأجنبية إلى مطار اللاذقية الدولي وصل حتى تاريخه 29 طائرة، بما في ذلك 12 من الإمارات، 9 من بنغازي، 3 بيلاروسيا، 3 روسيا.

قال وزير الصحة السوري، حسن الغباش، الثلاثاء، إن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال الذي ضرب شمال البلاد، بلغت 1414 وفاة و2357 إصابة.