رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار وسامراء

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية التابعة لوزارة الدفاع بالعراق، اليوم الاربعاء، الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار وسامراء.

وذكر بيان للمديرية،  أنه " تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من الأنبار وسامراء خلال عمليات استباقية وجهود متميزة لقسم وشعبتي استخبارات وأمن قيادة عمليات سامراء، والفرقة الخامسة والعاشرة، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات".

وأضاف البيان، أن "العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على ( 4 ) إرهابيين مطلوبين للقضاء، وفق أحكام المادة ( 4 إرهاب )، في أقضية الرمادي والرطبة وسامراء وتكريت وجرى تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً"

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الجمارك في العراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط 23 شاحنة تحمل مواد مخالفة.

وقالت الهيئة في بيان، إن "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الوسطى ضبط (23) شاحنة تحمل مواد مخالفة (انبولات فارغة ومواد غذائية متنوعة واثاث غرف نوم وشبكات حديد ابراج وحديد زاوية بليت قاصات وفلين)". 

وأضاف البيان، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفات وفقا للقوانين والتعليمات النافذة".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأحد، عن ضبط (3) حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقال المتحدث باسم الهيأة في بيان، ان "هيأة المنافذ الحدودية تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبالتعاون مع مركز الكمرك تم ضبط (3) حاويات حجم  40 قدم  تحتوي (معدات زراعية وأجهزة كهربائية وملابس متنوعة) جميعها مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها تجاوزت المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون انجاز معاملاتها الكمركية".

وأضاف انه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لعرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، السبت، عن ضبط وإحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط حاوية خارج الحرم الجمركي معدة للتهريب".