رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: الموازنة الجديدة تقر زيادات ضخمة في الضرائب والكهرباء والقمح والدواء

نشر
الأمصار

أعلن عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي في السودان، صدقي كبلو، عن زيادات مهولة في الضرائب في ميزانية العام 2023 بنسبة تبلغ 106% مقارنةً بالعام الماضي.

وكشف مسؤول الحزب، اليوم الأربعاء، عن زيادات أخرى ستتم على تعريفة الكهرباء وبيّن أنّ النقص في دعم الكهرباء كما ورد في الميزانية نقص بمعدّل 21% مما يعني زيادة تعريفتها، وفقا لما ذكرته صحيفة الحراك السياسي.

كما أعلن كبلو عن زيادات أخرى ستطبق على أسعار القمح بعد أن انخفض الدعم للسلعة بنسبة 59% ولفت كبلو بحسب الصحيفة أن الدعم للدواء سينخفض بنسبة 50%، الأمر الذي يعني زيادة أسعار الأدوية ونقصان عرضها في الصيدليات التجارية والحكومية.

 

أخبار أخرى…

ضبط 3 وافدين في بنغازي يهربون السيارات إلى السودان

ضبط قسم التحريات العامة 3 سودانيين بحوزتهم مبالغ مالية مزورة، متورطين في تهريب السيارات إلى السودان.

وكان قد تلقي قسم التحريات العامة معلومات عن نشاط الوافدين الثلاثة المقيمين في منطقة الهواري، حيث جرى مداهمة منزلهم بعد تقنين الإجراءات وأخذ إذن النيابة العامة، حسب بيان مديرية أمن بنغازي على صفحتها على الفيسبوك.

وعثرت قوات الأمن على مبلغ مالي مزور، بالإضافة إلى ميزان ذهب، حيث جرى نقلهم إلى القسم، وهناك اعترفوا بتهريب السيارات إلى السودان وبسؤالهم عن العملة المزورة وميزان الذهب الذي عُثر عليه داخل السكن الخاص بهم، أنكروا أن هذه الأشياء تخصهم، ثم أحيلوا إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

أخبار أخرى….

الإمارات والسودان يبحثان العلاقات المشتركة بين البلدين

بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، تعزيز العلاقات الثنائية الراسخة والمتطورة بين الخرطوم وأبوظبي، بجانب أوجه التعاون المشترك في المجالات المختلفة، والسبل الكفيلة بتطويره وترقيته بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وقال إعلام مجلس السيادة في بيان الليلة: جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من المسئولين بدولة الامارات للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والوفد المرافق له، بقصر البحر بمدينة أبو ظبي مساء اليوم، حيث عقد الجانبان جلسة مباحثات مشتركة تناولت أوجه التعاون المشترك في المجالات المختلفة، والسبل الكفيلة بتطويره وترقيته بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين، كما تطرقت الجلسة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.