رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يصدق على بروتوكول إنجاز الطريق البري تندوف-الزويرات

نشر
الأمصار

صدق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على البروتوكول التنفيذي الموقع بين الجزائر وموريتانيا، حول التسهيلات والإعفاءات الخاصة بإنجاز الطريق البري بين ولاية تندوف الجزائرية، ومدينة الزويرات الموريتانية الموقع بنواكشوط بتاريخ 14 سبتمبر.

ويهدف البروتوكول الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، أمس الثلاثاء، إلى تنفيذ أحكام مذكرة التفاهم الموقّعة بين الجزائر وموريتانيا لإنجاز الطريق البري، لا سيما تلك المتعلقة بالتسهيلات والإعفاءات التي يلتزم الطرفان بتوفيرها لكافة عمليات إنجاز هذا المشروع، الذي يمتد على مسافة 773 كيلومترا.
وتلتزم كل من الجزائر وموريتانيا، بموجب هذا البروتوكول، بخلق الشروط التنظيمية والضريبية والإدارية والأمنية الملائمة لإنجاز الطريق، وضمان التسهيلات اللازمة لنقل وجمركة وعبور مواد البناء.

وتساهم حكومة موريتانيا في إنجاز مشروع الطريق، لا سيما من خلال التكفل بالإجراءات الضرورية لتحديد مسار الطريق ومنح التراخيص لتنفيذ الدراسات وأعمال إنجاز الطريق، والمساهمة في توفير مواد البناء والمواد الأولية في حالة وجودها.

تبون يوجه الشكر لرجال الحماية المدنية الجزائرية في سوريا وتركيا

ووجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون رسالة شكر إلى شباب الحماية المدنية في تركيا و سوريا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر وذلك على ما يقوما به من بذل للجهود.

و قال تبون في الرسالة التي ارسلها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "إلى ابنائنا من الحماية المدنية في تركيا وسوريا.. تحية كبرى لكم جميعا على ما تزرعونه من بسمة وسعادة بين أهلنا في تركيا و سوريا. بكل احترافية بل و بطولة .. أنتم فخر الجزائر، و عدتم إلينا سالمين غانمين بحول الله.

أخبار أخرى…

الجزائر.. لعمامرة يشارك في القمة الـ32 للآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء

الأمصار

شارك وزير الشؤون الخارجية الجزائري و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس في القمة ال32 للآلية الافريقية للتقييم من قبل النظراء التي جرت أشغالها عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسبما أشار اليه بيان للوزارة.

وقد توجت هذه القمة التي عقدت تحت اشراف رئيس سيراليون، جوليوس مادا بيو، تمهيدا للندوة ال36 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي المقرر عقدها يومي 18 و 19 فبراير، بالمصادقة على عدة وثائق منها التقرير السنوي حول وضعية الحوكمة في افريقيا، حسب نفس المصدر.

وفي كلمته، أكد لعمامرة على تمسك الجزائر بأهداف البنية الأفريقية للحوكمة، مؤكدا على مساهمتها في تعزيز الاستقرار والتنمية والرفاهية للشعوب الأفريقية.

في هذا الصدد، أوضح لعمامرة أن الآلية الأفريقية للتقييم من قبل النظراء التي تحتفل هذه السنة بالذكرى ال20 لإطلاقها قد حققت الكثير من النجاحات التي تؤهلها لأداء دور أساسي في تنفيذ الأجندة القارية 2063.