رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون يوجه بعدم عرقلة التونسيين الراغبين في الدخول إلى الجزائر

نشر
الأمصار

وجه الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون، بعدم عرقلة المواطنين التونسيين الراغبين في الدخول إلى الجزائر عن طريق مراكز العبور.

 

جاء ذلك في بيان نقله التلفزيون الجزائري، مساء الجمعة.


وفي السياق، أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار وسفير الجزائر بتونس عزوز باعلال، عمق ومتانة الأخوة والتعاون القائم بين البلدين.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير التونسي، لسفير الجزائر، والذي قدّم له التهاني بمناسبة نيله ثقة الرئيس التونسي قيس سعيد، معربا عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، وذلك وفقا لبيان وزارة الشؤون الخارجية التونسية، مساء اليوم.

 

اقرأ أيضاً..

 

الجزائر تسجل حالتي وفاة في زلزال تركيا

أعلنت الجزائر تسجيل حالتى وفاة بين أفراد الجالية الجزائرية في تركيا على إثر الزلزال المدمر الذي ضربها فجر الإثنين الماضي.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، اليوم /الخميس/ أنه في إطار متابعة أوضاع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في كل من تركيا وسوريا خاصة في المناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب البلدين، بالتنسيق مع سفارتي الجزائر بأنقرة ودمشق والقنصلية العامة بإسطنبول، تم تسجيل حالتي وفاة لمواطنتين جزائريتين.

 

إجراءات نقل جثمانيهما


وبحسب البيان، يتعلق الأمر بكل من سرايري سميحة (44 سنة) وابنتها بربر هديل (13 سنة) اللتين تم انتشال جثتيهما في مدينة الإسكندرون بمحافظة هاتاي جنوبي تركيا، ظهر اليوم، وتم التأكد من هويتيهما.

وأضاف البيان أن أجهزة القنصلية الجزائرية بإسطنبول قد باشرت، مساء اليوم، إجراءات نقل جثمانيهما إلى مدينة إسطنبول والشروع في القيام بالإجراءات اللازمة قصد إعادتهما إلى الجزائر، والتكفل بجميع مصاريف نقل الجثمانين.

 

من ناحية أخرى، وأعلن الهلال الأحمر العربي السوري، عبر صفحته على فيسبوك، إنه تسلم من الهلال الأحمر المصري، 20 طن أدوية ومستلزمات طبية.

وأضاف الهلال السوري، أن المساعدات المصرية حملتها 3 طائرات إلى مطار دمشق الدولي، الثلاثاء الماضى، لدعم العائلات المنكوبة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال المساعدات اللازمة وتوجيه جميع سبل الدعم للجمهورية السورية، فيما شكر الرئيس السوري بشار الأسد جهود مصر مؤكدا علاقة التآخي بين البلدين.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 16546 قتيلا وأكثر من 64 ألف مصاب، فيما بلغ ضحايا الزلزال بسوريا 1347 وإصابة 2295 آخرين.