رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الصحة: جميع الحالات المصابة بجدري القرود تعافت تمامًا

نشر
الأمصار

أكد الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائى إن جميع الحالات التى تم الإعلان عن إصابتها بمرض جدري القرود، تعافت تمامًا.

 

وأضاف قائلًا إن أن الطب الوقائي منظومة متكاملة وتمتلك أقوى أنظمة الرصد.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قالت إن جدري القرود ينتقل عن طريق مخالطة المصابين بالفيروس لفترات طويلة وبشكل وثيق.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان: يجب تجنب مخالطة أي شخص مصاب بأي مرض لتحمي نفسك من عدوى جدري القرود، وقالت: جدرى القرود لا ينتقل بسهولة ولا ينتقل عن طريق الهواء لمسافات طويلة. 

 

اقرأ أيضاً..

 

وزير الأوقاف المصري: الدعوة الإلكترونية ضرورة العصر

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، أن الدعوة الإلكترونية هدف استراتيجي للوزارة التي انطلقت في فضاء السوشيال ميديا من خلال استخدام عدد من الوسائل والتقنيات الإلكترونية الحديثة، كما عقدت الوزارة العديد من الدورات التدريبية في الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، وكان لها مردود إيجابي واضح.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديريات الإقليمية اليوم الثلاثاء، بحضور غادة عبد الحليم مدير عام التطبيقات ونظم المعلومات، ومحمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، ومحمد عبد الله عسكر مسئول الدعوة الإلكترونية، وذلك في إطار إعلان وزارة الأوقاف عام 2023 عامًا للدعوة الإلكترونية وتحديث الوسائل الدعوية.

 

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قد اجتمع مع محمد عزت محمد - أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وقيادات المجلس لاختيار عنوان المؤتمر المقبل الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، واستقر الأمر على أن يكون تحت عنوان "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة".

 

فيما قال  يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري ، بوزارة الصناعة والتجارة، أن هناك فرصًا واعدة للتعاون الاقتصادي بين مصر و جامبيا ، مؤكدًا أن مصر وجامبيا يتمتعان بمميزات كثيرة، وأوضح أن تلك المميزات تشجع القطاع الخاص في البلدين على التعاون وتأسيس مشروعات مشتركة،

 

 

وأكد الواثق بالله ، أن النموذج الاقتصادي المصري الجامبي من الممكن أن يخط قصة نجاح كبيرة في تعزيز قدرتهما الإنتاجية ودفع النشاط الاقتصادي بشكل كبير.