رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان إلى الإمارات.. مباحثات مع محمد بن زايد لتطوير العلاقات الثنائية

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني/ عبدالفتاح البرهان

توجه الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، إلى الإمارات، في زيارة رسمية يرافقه وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق.

وكان في وداع البرهان بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي يوسف، وذلك وفق بيان لمجلس السيادة.

ومن المقرر أن يعقد البرهان جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تتناول مسيرة العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين الخرطوم وأبوظبي، وسبل تطويرها وترقيتها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 منح وسام النيلين مدير برنامج الغذاء العالمي

على جانب آخر، منح رئيس مجلس السيادة الانتقالي وسام النيلين من الطبقة الأولى لمدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي تقديرا لجهوده في دعم السودان في مجال الأمن الغذائي.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه مدير برنامج الغذاء العالمي برفقة وفد استثماري من مختلف الدول، وذلك بحضور مسؤولين من وزارات الزراعة والثروة الحيوانية وبنك السودان، وذلك وفق بيان للمجلس.

وأشاد رئيس مجلس السيادة بالمجهودات التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي في السودان ودعمه للشعب السوداني، خاصة المواطنين في مناطق النزوح والصراعات.

وقال إن السودان يتمتع بإمكانات ضخمة في مجال الموارد الطبيعية تجعله قبلة أنظار العالم لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار للشراكة القوية التي تربط بين برنامج الغذاء العالمي والسودان.
 

أخبار أخرى…

مسؤول بوحدة الزلازل يكشف حقيقة تعرض السودان لزلزال مدمر

طمأن الجيوفيزيائي وضاح عبد الوالي سعيد، العضو بوحدة الزلازل بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، السودانيين بعدم حدوث زلازل مدمر في السودان كما راج مؤخراً في وسائل التواصل الاجتماعي. 

وقال سعيد: “إن السودان منطقة ثبات وبعيد عن مناطق الزلازل الخطيرة”، موضحا أن الخرطوم في هذا العام تعرَّضت إلى زلزال مرة واحدة، وكان بدرجة 5.5 من مقياس ريختر، وهي درجة غير مؤثرة. وأشار إلى وجود محطات لرصد الخطر بشكل يومي.

من جانبه، قال المدير العام لهيئة الأبحاث الجيلوجية بالبحر الأحمر عمار سيد أحمد: تقسم المناطق المهدَّدة بالزلازل إلى 3 مناطق رئيسة معروفة بـ"حزام الزلازل"، التي تشهد نشاطاً كبيراً في الزلازل والبراكين: