رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة على مناطق ليبيا الثلاثاء

نشر
الأمصار

نشر المركز الوطني للارصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على ليبيا اليوم الثلاثاء.

وتوقع المركز أن تكون الاجواء باردة نسبيا على اغلب مناطق البلاد يتخللها سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم خاصة على مناطق الشمال الشرقى.

وستكون حالة الطقس على راس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة – جبل نفوسة على النحو التالي :-

السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر يتخللها سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم على بعض مناطق الساحل والجبل ، مع ظهور ضباب أخر هذه الليلة وصباح الغد على اغلب المناطق ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (11-16)مْ ،.

  - الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد -الواحات:-

   تكاثر للسحب من حين لأخر مع سقوط أمطار متفرقة خاصة هذا اليوم على المناطق الساحلية والجبل الأخضر مع احتمال ظهور ضباب أخر هذه الليلة وصباح الغد على بعض المناطق ، والرياح شمالية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا علي بعض المناطق ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (09-16)مْ.

  - الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

 السماء قليلة السحب تتكاثر على الحمادة والجفرة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة ، والرياح شمالية شرقية إلي شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (16- 19)مْ.

 - السرير-تازربو-الكفرة:-

  السماء صافية إلي قليلة السحب ، والرياح شمالية إلي شمالية غربية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (16-18)مْ.

 

أخبار أخرى..

إيطاليا: القضية الليبية معقدة ونحتاج إلى جمع الأطراف لإجراء انتخابات.

وصف وزير الخارجية الإيطالي “أنطونيو تاياني”، القضية الليبية بأنها الأكثر تعقيدًا، قائلا إن بلاده تريد أن تكون همزة وصل حيث بوسعها إعادة الأطراف المتنازعة إلى الحوار لكي يتم إجراء الانتخابات في المستقبل القريب.

وأضاف “تاياني” في مؤتمر بمنتدى “لويس الدبلوماسي” بروما، أنه من الممكن حل القضية الليبية إذا تمكنوا أيضًا من جمع تركيا ومصر حول طاولة حوار مثالية، إضافة إلى إشراك قطر والإمارات، بحسب قوله.

وأعرب “تاياني” عن أمله في أن تصبح ليبيا شريكا لهم ولأوروبا في محاربة الهجرة وفي إمدادات الطاقة، بحسب ما نشرته وكالة أكي الإيطالية.

وكان الوزير الايطالي قد عرض على المبعوث الأممي عبدالله باتيلي مقترح ميثاق “سيادة ليبيا” بهدف إنشاء جبهة موحدة من الأطراف الدولية الرئيسية لدعم الوساطة الأممية.