رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية أعلى دول الخليج العربي في منح زيادات للعاملين بها

نشر
الأمصار

أظهر تقرير جديد  من السعودية، عن دول مجلس التعاون الخليجي العربي، إن كثير من المنشآت في المملكة، منحت زيادات لموظفيها، وفق ما ذكرت صحيفة اليوم السعودية.


وذكر التقرير، الذي نقلت عنه الصحيفة،  أن 88.1% من المنشآت السعودية، أقدمت على منح زيادات سنوية للموظفين في عام 2023.

بينما كان المتوسط في الزيادات لدول الخليج العربي  84.6%.

جاء ذلك في التقرير السنوي الأول لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2022، الذي أصدرته شركة «بروكابيتا للاستشارات الإدارية»، والذي اعتمد على نتائج الاستبيان السنوي الذي أجرته بمشاركة قادة الأعمال وخبراء الموارد البشرية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بروكابيتا للإستشارات الإداية محمد أبو الرُّب، إن نتائج التقرير أظهرت أن السعودية كانت الدولة الأعلى ضمن مجلس التعاون الخليجي في منح التعويضات والمزايا.

كما كانت الأكثر استثمارا في أنظمة التكنولوجيا خلال العام الماضي 2022

وأضاف أن المنشآت السعودية كانت الأعلى بالزيادات في دول الخليج والتي تراوحت ما بين 6% و10%، كما كانت أكثر من قدم المكافآت السنوية لموظفيهم بنسبة 83.1%، وهي نسبة أعلى بكثير من متوسط دول مجلس التعاون الخليجي الذي سجل 62.7%.

أخبار أخرى…

وزارة الخارجية السعودية: نرفض استيطان المحتل على أراضي فلسطين

أكدت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الإثنين، على رفض المملكة للاستيطان في أراضي فلسطين المحتلة.

وشدد بيان صادر عن الخارجية السعودية على أهمية التزام السلطات الإسرائيلية بالقرارات الدولية وعدم اتخاذ أي إجراءات أحادية من شأنها تقويض فرص إحياء عملية السلام.

وأعربت الوزارة عن موقف المملكة الداعم للقضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين، قرار الحكومة الإسرائيلية بـ"شرعنة" بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبناء وحدات استيطانية جديدة، مؤكدةً على ما يمثله هذا القرار من مخالفة صارخة لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي ذات الصلة، والتي تؤكد على عدم قانونية أو شرعية النشاط الاستيطاني بكافة أشكاله وصوره، واعتباره عملاً استفزازياً غير مقبول يتزامن مع انعقاد مؤتمر نصرة ودعم القدس بالقاهرة.

أخبار أخرى…

أبو الغيط يلتقى وزير خارجية السعودية وممثل السياسة الخارجية الأوروبية في بروكسيل

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، مع وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية جوزيب بوريل، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى العاصمة البلجيكية بروكسيل.

وأشاد الأمين العام، على حسابه بموقع "تويتر"، باللقاء، معتبرا أن الهدف الرئيسي وراءها هو تعزيز مبادرة السلام العربية وإحياء جهود صنع السلام بالشرق الأوسط، وذلك من خلال الأساسيات المتفق عليها، ودون تعديل لأولويات المبادرة بأي شكل.

وأضاف "سنواصل الجهد مع الشركاء، ونستقطب اهتمام ودعم ومشاركة أطراف عديدة أخرى".