رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة البحرين تغلق متراجعة بضغط أسهم المال

نشر
الأمصار

أنهت بورصة البحرين تعاملات جلسة اليوم الاثنين على انخفاض بضغط قطاعات المال والعقارات والسلع الاستهلاكية الكمالية.

ومع ختام التعاملات، تراجع المؤشر العام بنسبة 0.23 بالمائة، إلى مستوى 1935.17 بالمائة.

وشهدت بورصة البحرين تعاملات بحجم 4.532 مليون سهم بقيمة 1.005 مليون دينار.

وتراجع قطاع المال مع انخفاض سهم المؤسسة العربية المصرفية 5.88 بالمائة، ومجموعة جي إف إتش المالية 1.18 بالمائة، وبنك السلام 0.92 بالمائة.

وهبط قطاع العقارات مع انخفاض سهنم عقارات السيف 1.21 بالمائة.

وانخفض قطاع السلع الاستهلاكية الكمالية مع هبوط سهم شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة 0.83 بالمائة، وشركة البحرين لمواقف السيارات 9.17 بالمائة.

وفي سياق اخر، عقدت لجنة المتابعة القطرية – البحرينية اجتماعها الأول، اليوم الاثنين في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية، فقد ترأس وفدها في الاجتماع أحمد الحمادي، الأمين العام للوزارة، فيما ترأس وفد مملكة البحرين عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع على أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين، وحرصهما على المحافظة على مستقبل وكيان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعمل على مكتسباته.

وجرى خلال الاجتماع بحث الإجراءات والآليات اللازمة والسبل الكفيلة بإنجاح المباحثات الثنائية لإنهاء الملفات الخاصة المعلقة بين البلدين، وفقاً لما تضمنه بيان العلا الصادر عن قمة العلا المنعقدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وبما يحقق تطلعات شعبي البلدين في الأمن والاستقرار والازدهار.

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات دورية ومستمرة بهدف تحقيق الأهداف المرجوة.

أخبار أخرى..

روسيا تدرس اقتراح بإنشاء مراكز للحبوب والغاز في البحرين

أعلن السفير الروسي لدى المنامة أليكسي سكوسيريف، أن بلاده والبحرين تدرسان مقترحات لإنشاء مراكز للحبوب والغاز.

وقال سكوسيريف، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الجهات الروسية والبحرينية المعنية تواصل دراسة مقترحات بإنشاء العديد من المشاريع الضخمة، من بينها مشروع مركز للحبوب ومركز للغاز ومصنع لإنتاج الأدوية الروسية، مضيفا أن "روسيا والبحرين تواصلان أيضًا التعاون في المجال العسكري بالرغم من الوضع الجيوسياسي الحالي"، وأشار إلى أن التعاون العسكري التقني بين البلدين ما زال متواضعًا، وأن الاتصالات قائمة بين المؤسسات الدفاعية.

يُذكر أن وزارة الصناعة والتجارة الروسية بحثت قبل 4 سنوات مشروع إنشاء مركز للحبوب في البحرين، ولكن هذا المشروع لم يكتمل. وكان المشروع يركز على توريد الحبوب الروسية إلى دول الخليج العربية والشرق الأوسط.

وكانت روسيا والبحرين وقعتا عام 2015 اتفاقية بشأن التعاون العسكري التقني، وأصبحت البحرين أول مشتر لمنظومة "كورنيت إم" الروسية المضادة للدبابات.