رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حميدتي إلى غينيا بيساو في رحلة رسمية تستغرق يومين

نشر
حميدتي
حميدتي

غادر نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، البلاد، متوجهاً إلى جمهورية غينيا بيساو، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وومن المقرر أن يجري حميدتي، مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية غينيا بيساو عمرو سيسوكو إمبالو، وعدد من المسؤولين، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، وفقا لما ذكرته وكالة السودان للأنباء.

ويضم الوفد السوداني كل من وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، وزير النقل المكلف هشام علي أحمد أبو زيد، وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي، بجانب القنصل الفخري لجمهورية غينيا بيساو بالسودان السيدة ريم موسى.

وتأتي زيارة حميدتي إلى غينيا بيساو، بعد أيام من جولة إفريقية وزير الخارجية الروسي، تضمنت الخرطوم وخليج غينيا.

وخلال زيارته للخليج، وعد لافروف الذي تعمل بلاده على تعزيز نفوذها بالقارة الإفريقية؛ قادة المنطقة بالمساهمة في الحرب على (الجهاديين)، ومقاومة النهج الاستعماري الغربي الجديد على حد توصيفه.

أخبار أخرى…

أسعار الدولار في السودان الإثنين 13 فبراير 2023

تراجعت أسعار الدولار وبعض العملات الاجنبية الأخرى في التعاملات الرسميه والغير رسميه داخل دولة السودان على حسب اليوم الإثنين الموافق 13 من فبراير الجاري أمام الجنيه  تزامنا مع تعافي السوق المحلي بعد التقلبات الاخيرة داخل السعر المصرفي .

ومن جانبها، تعمل البلاد على توفير النفقات للحد من تقليل صرف الدولار وتشهد الحالة الاقتصادية، داخل السودان بعضا من التحسن وسط توقعات بان تدخل تلك الحالة الى الاستقرار بصورة اكبر .

أسعار العملات داخل السودان  

على حسب التعامل في السوق السوداء وصل السعر الغير رسمي لعمله الدولار إلى 586.00 جنيه سوداني ورسميا وصل اليوم إلى 584.50 جنيه سوداني.

ووصل الدرهم الإماراتي اليوم لنحو 158.45 جنيه واليورو سجل 629.87 جنيه سوداني ووصل الريال السعودي في التعاملات الى 154.95 جنيه والجنيه المصري استقر عند 19.63 جنيه.

 

أخبار أخرى…

ارتفاع سعر الدولار في العراق الإثنين 13 فبراير 2023

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الاثنين، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، وإقليم كوردستان.