رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: حجم خسائر الزلزال تقدر بنحو 84 مليار دولار

نشر
الأمصار

قدر اتحاد الشركات والأعمال في تركيا، اليوم الاثنين، حجم خسائر الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا الإثنين الماضي، بنحو 84 مليار دولار، وفقا لما نشرته قناة "العربية" السعودية في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتمكنت فرق الإنقاذ التركية، أمس الأحد، من إنقاذ طفل يبلغ 7 أعوام من تحت الأنقاض بولاية هطاي بعد 163 ساعة من وقوع الزلزال، وفق ما أعلنت وكالة "الأناضول" التركية.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن فرق إنقاذ من روسيا وقجيزستان وبيلاروسيا انتشلت رجلاً على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار، في عملية استغرقت أكثر من 4 ساعات، ونشرت مقطعاً مصوراً لرجال الإنقاذ وهم يسحبون رجلاً من تحت الأنقاض ويحملونه بعيداً.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 35 ألفاً، ويبدو أنه قابل للزيادة مع تضاؤل فرص العثور على ناجين.

 

أخبار أخرى…

اليابان ترسل مساعدات طبية طارئة إلى تركيا

أرسلت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين، إلى تركيا طائرة محملة بمعدات وإمدادات طبية طارئة في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الطائرة غادرت قاعدة "شيتوس" الجوية التابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية في محافظة "هوكايدو" صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد.

بدورها، قالت وزارة الدفاع إن الطائرة ستتجه إلى تركيا بعد توقفها في مطار "ناريتا" لتحميل حوالي 15 طنا من الإمدادات لفريق الطوارئ الطبي الياباني، بما في ذلك الخيام والأسرة وطاولات العمليات.

يشار إلى أن فريقا مكونا من 36 طبيبا وممرضا وصيادلة وموظفين آخرين قد توجه إلى تركيا أمس الأحد، وذلك من مطار "هانيدا" بطوكيو.

 

أخبار أخرى..

فرنسا ترسل مستشفى ميداني لمساعدة ضحايا الزلزال في تركيا

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأحد، إقلاع طائرة شحن CMA-CGM من مطار باريس شارل ديجول متجهة إلى جنوب تركيا، وعلى متنها ما يقرب من 45 طنا من المعدات الإنسانية والطبية لإنشاء مستشفى ميداني لمساعدة المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب يوم الاثنين الماضي سوريا وتركيا وراح ضحيته حتى الآن ما يقرب من 30 ألف شخص على الأقل، وفقا لآخر الاحصائيات.

وأكد مركز الأزمات والمساندة بوزارة الخارجية الفرنسية، على حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، أن المستشفى المدني الميداني غادر اليوم على متن طائرة شحن من مجموعة CMA CGM لنقل البضائع، الذي تنشره فرنسا تضامنا مع تركيا.