رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة التونسي يقدم مخطط عمل قطاع الشباب 2023/2030

نشر
الأمصار

أكد وزير الشباب والرياضة التونسي، كمال دقيش أهمية دور الرياضة في إشعاع الشاب العربي، مشيرا إلى التألق العالمي لابنة تونس لاعبة التنس العالمية انس بما يدعم الديبلوماسية الرياضي، ويعزز صورة تونس دوليًا.

جاء ذلك خلال مشاركة كمال دقيش في فعاليات الدورة الثانية من الاجتماع العربي للقيادات الشابة بالإمارات، والذي ينظمه مركز الشباب العربي، تحت رعاية مدير المركز الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وذلك في اطار القمة العالمية للحكومات بدبي آلت تنعقد من 12 إلى 15 فبراير وفقا لبيان صدر وزارة الرياضة التونسية مساء أمس الأحد، وذلك بحضور وزراء الشباب والرياضة العرب وقادة العمل الشبابي في المنطقة العربية والمنظمات الشبابية الإقليمية والدولية.


وافتتح الاجتماع بنقاشات خاصة، جمعت قيادات شبابية عربية من مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية، تمركزت حول اسهامات صناع القرار بالدول العربية في الإرتقاء بسمعة وصورة وهوية الشباب العربي، فضلا عن الدور الذي تضطلع به المؤسسات والحكومات لتمكين الشباب.

وقدم كمال دقيش خلال الجلسة الوزارية أبرز نقاط إستراتيجية ومخطط عمل قطاع الشباب 2023/2030، وأهم البرامج والمشروعات التي تساهم في تفعيل مشاركة الشباب في تونس لرسم السياسات والتوجهات الشبابية في مجالات تمكين الشباب وريادة الأعمال وبناء القدرات.

تونس تكلف دبلوماسي لمتابعة أوضاع الجالية في سوريا على إثر الزلزال

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، أنه في إطار متابعة أوضاع الجالية التونسية بسوريا على إثر الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من البلد الشقيق تقرر تكليف دبلوماسي من سفارة تونس ببيروت لتعزيز البعثة الدبلوماسية بدمشق وذلك بدءا من غد الاثنين.

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية التونسية، - في بيان الأحد - أن ذلك بهدف تأمين أفضل ظروف الرعاية والإحاطة للمواطنين التونسيين المقيمين في المناطق المنكوبة وتسهيل عمليات إجلائهم إلى تونس إذا اقتضت الضرورة ولتنسيق عملية إرسال المساعدات إلى المناطق المتضررة.

أخبار أخرى..

تونس: نرفض تغيير الوضع التاريخي للأقصى..وإسرائيل ترتكب جرائم حرب.

أكد وزير الخارجية التونسي نبيل عمار أن بلاده ترفض كل أشكال الاستفزازات الإسرائيلية وتدعم صمود أهالينا في القدس المحتلة مشيرا إلي أن التطورات الجديدة تكشف مدي إمعان إسرائيل في اعتداءاتها في تدنيس الأقصي وخرق القوانين والاتفاقات الدولية .