رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتليتكو مدريد يفوز على سيلتا فيجو في الدوري الإسباني

نشر
أتليتكو مدريد
أتليتكو مدريد

عاد أتليتكو مدريد لحصد النقاط الثلاث من جديد بفوزه بشق الأنفس خارج قواعده على سيلتا فيجو، بهدف نظيف، اليوم الأحد ضمن مواجهات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني.

وعلى ملعب (بالايدوس)، ورغم أن الفريق المدريدي لعب منقوصا من المدافع المونتينجري ستيفان سافيتش منذ الدقيقة 70 بسبب البطاقة الحمراء، إلا أنه نجح في تسجيل الهدف الوحيد القاتل قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي بقدم النجم البديل الهولندي ممفيس ديباي.

وصححت كتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني المسار في الليجا بعد تعادل "مُحبط" وسط الأنصار بهدف أمام خيتافي، ورفع الفوز رصيد الأتلتي إلى 38 نقطة في المركز الرابع.

على الجانب الآخر، تكبّد سيلتا فيجو خسارته الثانية في آخر 5 مباريات، الـ10 هذا الموسم، ليبقى في المركز الـ13 مؤقتا بـ23 نقطة.

وكان كوكي، لاعب وسط أتليتكو مدريد، على موعد مع صناعة التاريخ، خلال مشاركته أمام سيلتا فيجو في الليجا، اليوم الأحد.

فقد أصبح كوكي اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات الدوري الإسباني، في تاريخ أتلتيكو مدريد، ليحطم رقما قياسيا صمد طويلا.

وشارك الدولي الإسباني (31 عاما) اليوم في مباراته رقم 402 بقميص الروخي بلانكوس في المسابقة المحلية، ليتفوق على أديلاردو رودريجيز، أيقونة الفريق.

وكان كوكي قد حطم الرقم القياسي أيضا، كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات مع أتلتيكو في مختلف المسابقات، عندما لعب مباراته رقم 554 مع الفريق في أكتوبر الماضي.

وتدرج اللاعب في صفوف فرق الشباب بأتلتيكو مدريد، قبل أن يخوض مباراته الرسمية الأولى بالدوري الإسباني، خلال الهزيمة (2/5) أمام برشلونة في سبتمبر 2009.

وعلى مدار 13 عاما مع أتلتيكو توج كوكي ب8 ألقاب، من بينها الدوري الإسباني في عامي 2014 و2021، كما صعد مع الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

دييجو سيميوني يثني على ممفيس ديباي:

أثنى دييجو سيميوني، مدرب أتليتكو مدريد، على أداء ممفيس ديباي في التدريبات، مشيرا إلى أنه من المرجح أن يلعب احتياطيا غدا الأحد أمام سيلتا فيجو بالدوري الإسباني.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي: "هذا كان أفضل أسبوع لممفيس منذ التعاقد معه. كان أسبوعا رائعا. قدم أداء جيدا للغاية. أتمنى أن يلعب غدا، مثلما فعل الأسبوع الجاري، لأنه سريع وقوي".

ويتوقع أن تضم تشكيلة سيميوني لمباراة الغد، كلا من: "يان أوبلاك وناويل مولينا وستيفان سافيتش وماريو هيرموسو وريينلدو ماندافا، ورودريجو دي بول وكوكي ريسكوريكسيون وبابلو باريوس وماركوس لورينتي وألفارو موراتا وأنطوان جريزمان".

وأوضح سيميوني أن فريقه سيواجه سيلتا فيجو، الذي يحظى بلاعبين مهمين، وخاصة في منتصف الملعب.

وأتم المدرب، الذي يحل فريقه في المركز الرابع: "ستكون مباراة صعبة، يجب أن نقود المباراة إلى حيث نعتقد أنه يمكننا إلحاق الضرر بالخصم.