رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يصل الإمارات للمشاركة في القمة العالمية للحكومات

نشر
الأمصار

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الأحد، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على رأس وفد حكومي رفيع المستوى للمشاركة في القمة العالمية للحكومات التي تعقد منذ عام 2013 في إمارة دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

تأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة العالمية للحكومات في إطار كون مصر ضيف شرف على نسخة هذا العام، حيث سيحرص الرئيس خلال مختلف الفعاليات والجلسات الحوارية على عرض أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، وذلك في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة التي يشهدها العالم.

ويتضمن برنامج الرئيس السيسي عقد لقاءات ثنائية مع أبرز المشاركين في القمة العالمية للحكومات من كبار مسئولي المؤسسات الاقتصادية والمالية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتعد مشاركة مصر في القمة العالمية للحكومات الأكبر على مدار السنوات الماضية، بما يؤكد عمق العلاقات الأخوية المتميزة والراسخة بين مصر والإمارات.

وتتضمن أعمال القمة العالمية للحكومات ستة محاور رئيسية تشمل: مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، وحوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، والتعليم والوظائف كأولويات الحكومة، وتسريع التنمية والحوكمة، واستكشاف آفاق جديدة، وتصميم واستدامة المدن العالمية.

أخبار أخرى.. 

صادرات مصر إلى كوريا تسجل أعلى مستوى لها عند 1.69 مليار دولار

ذكرت وكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية بالقاهرة (كوترا)، أن حجم التجارة بين كوريا الجنوبية ومصر بلغ 3.15 مليار دولار في عام 2022، وهو ثاني أكبر حجم تجاري في تاريخ البلدين، بعد أن وصل إلى 3.17 مليار دولار في عام 2010.

وأضافت: كما بلغت الصادرات المصرية إلى كوريا أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 1.69 مليار دولار، بزيادة نسبتها 161%، حيث سجل فائضا قدره 220 مليون دولار في عام 2022 من عجز تجاري بلغ مليار دولار في عام 2021.

وأوضحت، في بيان صادر عن سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الأحد، أنه على خلفية هذه الإنجازات، لعبت صادرات الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية دورا حاسما، حيث تم تصدير 810 ملايين دولار من الغاز الطبيعي، و760 مليون دولار من المنتجات البترولية النافتا إلى كوريا، بزيادة 705% و107% على التوالي عن العام السابق.

صادرات كوريا الجنوبية إلى مصر انخفضت بنسبة 13%

وتابعت أن صادرات كوريا الجنوبية إلى مصر انخفضت بنسبة 13% إلى 1.46 مليار دولار، لافتة إلى أنه تشمل بنود التصدير الرئيسية الراتنجات الاصطناعية، والسيارات، وقطع غيار السيارات، والألواح الفولاذية اللينة، وأشباه الموصلات.