رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. طائرات أمريكية تسقط جسما غريبا فوق شمال كندا

نشر
الأمصار

أعلن رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، الأحد، إسقاط طائرات كندية وأمريكية جسما غير معلوم كان يحلق فوق شمال كندا، مشيرًا إلى أن القوات الكندية ستجمع وتحلل حطام الجسم غير المعلوم.

وأكد رئيس وزراء كندا، أنه أجرى اتصالا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن حول الجسم غير المعلوم شمال كندا.

 

ترودو: كندا على استعداد لمساعدة تركيا وسوريا

وقال رئيس وزراء كندا جستن ترودو، إن كندا "تقف على أهبة الاستعداد" لتقديم المساعدة بعد زلزال قوي ترك آلاف القتلى في تركيا وسوريا، مع آخر التقديرات لعدد القتلى عند حوالي ألفين و600 شخص حتى وقت مبكر من بعد ظهر اليوم.

ووصف ترودو التقارير والصور الواردة من تركيا وسوريا بأنها "مدمرة".

وضرب زلزال قوي بلغت قوته 7.8 درجة مناطق واسعة من تركيا وسوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم ما أدى إلى سقوط مئات المباني ومقتل أكثر من 2600 شخص وإصابة الآلاف.
وقال ترودو -في بيان- أن "كندا مستعدة لتقديم المساعدة". "صلواتنا مع كل من تضرر من هذه الزلازل الكبيرة، وقلوبنا مع من فقدوا أحباءهم".

ولم ترد وزارة الخارجية الكندية على طلبات للتعليق اليوم حول ما إذا كان أي كنديين قد تأثروا في تركيا وسوريا.

أخبار أخرى…

كندا.. انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق المدارس بسبب العواصف الثلجية

عاصفة ثلجية

عاصفة ثلجية

ضربت عاصفة شتوية كبيرة، أونتاريو وكيبيك بكندا، ما تسبب في عملية إلغاء واسعة النطاق للرحلات الجوية، وإغلاق المدارس وانقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من العملاء.

وحذر أحد خبراء الأرصاد الجوية بوزارة البيئة الكندية من ظاهرة مناخية محتملة تحدث مرة واحدة كل عشر سنوات.

وتوقعت وزارة البيئة الكندية رياحا عاصفة وهطول أمطار غزيرة وتساقط ثلوج كثيفة، موجهة تحذيرات من عاصفة شتوية للغالبية العظمى من سكان أونتاريو وكيبيك.

وقال ميتش ميريديث، خبير الأرصاد بوزارة البيئة "ربما نرى واحدة من هذه العواصف كل خمس أو عشر سنوات. لقد رأيت اثنتين من عواصف مثل هذه خلال العقدين الأخيرين".

وذكرت وزارة البيئة الكندية أن التجمد السريع أو المفاجئ مرجح مع تحول الأمطار إلى ثلوج كثيفة يوم الجمعة في مناطق من جنوب أونتاريو، الأمر الذي تسبب في مخاطر لسائقي المركبات.